التخطي إلى المحتوى

قد أصدر الرئيس “عبد الفتاح السيسي قرار رقم 13 لسنة 2022 وذلك ب” عفو 25 يناير 2022 ” عن عدد من العقوبات وذلك لبعض المحكوم عليهم وذلك بمناسبة الإحتفال بعيد الشرطة وثورة 25 يناير وتم إصدار كشوف بإسماء الذين حصلوا على العفو حيث تم نشر هذا القرار في الجريدة الرسمية في عددها اليوم.

عفو 25 يناير2022
عفو 25 يناير2022

قرار عفو 25 يناير 2022 الرئاسي 

حيث كان من المنتظر صدور قرارات خلال ساعات الماضية القليلة بالعفو الرئاسي عن بعض السجناء الذين تنطبق عليهم شروط العفو التي تم وضعها مسبقاً وذلك بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة وثورة 25 يناير لعام 2022.

كما تكون لجان رفيعة المستوى لفحص ملفات النزلاء السجون المصرية وذلك ليتم إختيار السجناء الذين تنطبق عليهم شروط العفو الرئاسي المحددة من قبل، وتم أيضاً تجهيز بعض القوائم، ويجري في الوقت الحالي إنهاء من إجراءات الإفراج عنهم، ليعود كل من يشملهم قرار العفو إلى أسرهم وبيوتهم بعد أن أصبحوا أشخاصًا صالحين وبعد أن تم إعادة تأهيلهم ودمجهم في المجتمع في فترة السجن.

عفو 25 يناير2022
عفو 25 يناير2022

كما تم صدور بعض التصريحات من أحدى المصادر أن القرار راعى وبشدة بعض الحالات الإنسانية والشباب المسجونين، وبعض الأشخاص ما لم يتورطوا في جرائم الإرهاب، وقد شهد الرئيس السيسي اليوم الأحد فعاليات احتفالية عيد الشرطة المصرية الـ70،وذلك في مقر أكاديمية الشرطة وبحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة، والشخصيات العامة.

عفو 25 يناير2022
عفو 25 يناير2022

وقد كرم الرئيس عبد الفتاح السيسي عدد من أسماء شهداء الشرطة الذين سقطوا في السنوات الماضية في الكثير من الأحداث، كما أن أصدر الرئيس قرارًا بمنحهم أوسمة الجمهورية والإستحقاق، وذلك خلال احتفالية وزارة الداخلية بعيد الشرطة الـ 70 التي أقيمت اليوم يوم الأحد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.