التخطي إلى المحتوى

انقطاع الانترنت في اليمن مجموعة نت بلوكس المهتمة بالأمن لدى شبكات الإنترنت في العالم صرحت أن الاضطراب في شبكة الإنترنت باليمن بدء عند الساعة الواحدة صباحاً حيث تضررت شركة تيليمن المالكة لدولة اليمن التى تقوم بإدارتها جماعة أنصار الله التي تتحكم فى وصول الإنترنت بالبلاد سنتحدث عن تفاصيل اكثر في مقالنا هذا تابعونا. 

انقطاع الانترنت في اليمن
انقطاع الانترنت في اليمن

سبب انقطاع الانترنت في اليمن 

بعد خبر انقطاع الإنترنت عن اليمن حاول العديد من المواطنين، والنشطاء، ورواد التواصل الاجتماعي بالبحث عن السبب حيث صرحت منظمة عالمية بانقطاع الإنترنت في دولة اليمن بجميع أنحائها في وقت مبكر من  صباح يوم الجمعة، وذلك للأسباب التالية:

  • بعد استهداف غارات جوية لتحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية موقعا للاتصالات في مدينة الحديدة المتنازع عليها. 
  • التحالف الذي تقوم بقيادته السعودية لمحاربة المتمردين الحوثيين بشأن ضربات جوية دقيقة، ذلك لتدمير قدرات الميليشيات حول ميناء الحديدة. 
  • تصاعد الهجمات المتبادلة من الأطراف المتحاربة في دولة اليمن. 
  • تكثف الهجمات المتمردون الحوثيون المدعومين من إيران.
  • ذكر موقع اجنبي ان كابل FALCON الموجود تحت البحر لكي ينقل الإنترنت إلي اليمن عبر ميناء الحديدة على مدى طول البحر الأحمر لدى شركة TeleYemen.
  • انقطعت شبكات الإنترنت بسبب بدء عملية إصلاح الكابل البحري بالسويس من قبل الشركة المالكة للكابل الدولي. 
  • بطئ شديد بالأنترنت منذ بداية شهر يناير 2022 حيث أكد خبراء الاتصالات أن سبب الانقطاع متعمد من قبل مليشيات الحوثيون المتحكمين بقطاع الاتصالات، والانترنت عن دولة اليمن. 

حقيقة انقطاع الإنترنت عن اليمن

في الساعات الماضية انتشر خبر انقطاع الإنترنت عن دولة اليمن بشكل متكامل، وذلك بعدما تم قصف المناطق بعدة غارات حيث صرح مصدر مسئول بالبيان التالي: الانقطاع من الممكن أن يستمر لمدة حيث يعمل المهندسين على إصلاح هذه الخطوط ومعرفة سبب إنقطاع الإنترنت في اليمن، وجميع أنحاء اليمن بعد الغارات الجوية الليلية، وحقيقة انقطاع الانترنت في اليمن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.