ذكر في أحد التقارير الصحفية أن من الممكن ان يعرف الأشخاص إصابتهم بـ”أوميكرون” المتحور الجديد من فيروس كورونا وذلك قبل أن تظهر نتيجة الفحص المخبري، كما ذكرت صحيفة “الصن” البريطانية أنه وضع الكثير من القيود والإجراءات لمواجهة “أوميكرون” في إنحاء إنجلترا ولكن حذر الخبراء والأطباء من ظهور أعراض جديدة قد تعني إصابتهم بسلالة المتحور الجديد المعتدلة، فما هي أعراض فيروس كورونا أوميكرون التي تؤكد الإصابة.

أعراض فيروس كورونا أوميكرون
أعراض فيروس كورونا أوميكرون

أعراض فيروس كورونا أوميكرون الأساسية

كما أوضحت هذه التقارير أنه تم رصد 20 عارض لمتحور “أوميكرون” لدى البريطانيين المصابين، وهذا يعني أن الأمر قد يكون أمر محير بعض الشيء لمعرفة متى يمكن إجراء الإختبار للتأكد من الحالة.

ولكن يقول الخبراء والأطباء إن هناك عارض واحد تحديدا يمكن أن يكون أنذار مؤكد  للشخص وينبهه بإصابته بأوميكرون المتحور الجديد لفيروس كورونا  وذلك قبل أن تظهر نتيجة الإختبار.

أعراض فيروس كورونا أوميكرون
أعراض فيروس كورونا أوميكرون

والعارض الذي يؤكد الإصابة هو إلتهاب الحلق، حيث يعتبر هو أول الأعراض التي يشعر بها المصاب بالعدوى، وهنا ننصح بالبقاء في المنزل عند هذه الحالة وإجراء الفحوص اللازمة والعلاج المناسب للحالة.

وكشفت أيضاً مفوضة الصحة العامة في مدينة شيكاغو الأمريكية أليسون أروادي أن أهم الأعراض التي تكون دليل قاطع على الإصابة بمتحور “أوميكرون” حتى قبل إجراء الاختبارات الطبية هو “التهاب الحلق”.

أعراض فيروس كورونا أوميكرون
أعراض فيروس كورونا أوميكرون

كما قالت في مقابلة لها مع قناة “إن بي سي”: “لاحظنا بالتأكيد أن التهاب الحلق هو علامة تنبؤ بالإصابة (بمتحور أوميكرون)”.

كما حثت المرضى الذين يعانون من أعراض الأنفلونزا والزكام على يفترضوا أنهم مصابين بفيروس كورونا إلى أن يظهر الاختبار الطبي عكس ذلك.

وأيضاً قال المختص الروسي في مجال المناعة، فلاديمير بوليبوك وذلك في وقت سابق إن من الأعراض المميزة لسلالة أوميكرون لفيروس كورونا هي الإصابة التهاب الحلق الشديد وإحتقان الأنف مع السعال الجاف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.