التخطي إلى المحتوى

ابنة توفيق الدقن “هالة ” في ذمة الله منذ يومين تقريباً، حيث لفظت أنفاسها الأخيرة مساء الإثنين الماضي الموافق 24 يناير 2022، وقد قامت جمعية أبناء فناني مصر بـ نعي الفقيدة بمنشور حزين على الفيسبوك الرسمي الخاص بالجمعية حيث كتبوا 

بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، توفيت إلى رحمة الله تعالى، هالة توفيق الدقن، أخت المستشار ماضي توفيق الدقن رئيس مجلس إدارة جمعية أبناء فناني مصر، رحم الله الفقيدة وألهم أسرتها الصبر والسلوان

من هي هالة توفيق الدقن؟

هي ابنة توفيق الدقن الثالثة بعد المستشار ماضي الدقن وهو أيضاً رئيس مجلس إدارة جمعية أبناء فناني مصر، و شقيقة الأخ الأوسط فخر الدين توفيق الدقن، حيث صعدت روحها إلى بارئها وتم دفنها بمقابر العائلة، إلا أن سرادق العزاء من المقرر إقامته يوم الخميس القادم أو الجمعة حسب ظروف العائلة.

وسوف يتم العزاء بجامع أبو المكارم بمنطقة العباسية بعد صلاة المغرب، وسبب اختيار هذا المكان للعزاء بسبب قربه من منزل العائلة القديم، والذي سيكون بؤرة سهلة لتجمع أفراد العائلة والأصدقاء.

سبب وفاة ابنة توفيق الدقن

أما عن شائعة أن هالة توفيق الدقن توفيت مثل والدها الذي وافته المنية عن عمر يناهز 65 عام بمستشفى الصفا بالمهندسين في عام 1988، بسبب وعكة صحية شديدة متعلقة بمرض الفشل الكلوي، إلا أن الأخبار من مصادر مُقربة من الفقيدة تشير إلى عدم صحة هذا الخبر.

حيث توفيت الراحلة فجأة بدون أي مقدمات ولا سبب مرضي محدد بداخل منزلها، كما استنكر المصدر المُقرب شائعة وفاتها بسبب إصابة بفيروس كورونا كما أشاعت بعض الصحف.

ابنة توفيق الدقن
ابنة توفيق الدقن

الفنان توفيق الدقن

يُذكر أن الفنان توفيق الدقن وُلد عام 1923 بمدينة بركة السبع بمحافظة المنوفية، حيث تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية، وبدأ حياته الفنية بأدوار صغيرة رغم موهبته القوية، وكانت أولى أدواره في فيلم ظهور الإسلام عام 1951.

كما أنه عمل بالمسرح الحر حوالي سبعة سنوات، بعدها انضم للمسرح القومي حتى تقاعده، ولكن المخرجين والمنتجين لم يراعوا موهبته العظيمة وحاصروه في أدوار الشر والإجرام، إلا أنه بحياته العادية كان طيب ومخلص ومحبوب من الجميع عكس الشخصيات التي قدمها بالسينما المصرية.

بالنهاية رحم الله ابنة توفيق الدقن ورحم والدها وتغمدهم برحمته وألهم أسرتهم الصبر والسكينة والسلوان.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.