التخطي إلى المحتوى

نتيجة الصف الرابع الابتدائي برقم الجلوس الفصل الدراسي الأول 2022 والتي يريد معرفته الطلاب وأولياء الأمور، وذلك لمعرفة النتيجة بعد الجهد الكبير وشد الأعصاب والتوتر الذي سيطر على الجميع وكذلك الكثير من الشائعات التي جعلت الفصل الدراسي الأول يمر بكثير من التصريحات والتوضيحات والبيانات من وزارة التربية والتعليم لتوضيح الحقائق والشائعات التي كانت تنشر ويتم تداولها طوال الوقت.

نتيجة الصف الرابع الابتدائي برقم الجلوس

بعد يوم واحد من انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الأول بدأ أولياء الأمور يبحثون عن نتيجة الصف الرابع الابتدائي برقم الجلوس، وذلك لأن هناك الكثير من الضغط والتوتر وكذلك القلق بشأن النتيجة والتي يترقبها الكثيرون، وسبق وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه حتى الآن لم يتم تحديد موعد إعلان نتيجة الصف الرابع الابتدائي برقم الجلوس، وأن النتيجة سوفت نشر فور الانتهاء من عمليات التصحيح ورصد الدرجات والألوان.

تقييم الطلاب ونتيجة الصف الرابع الابتدائي برقم الجلوس

فور ظهور النتيجة يمكنك زيارة موقع وزارة التربية والتعليم ووضع بيانات الطالب من اسم، رقم جلوس، ورقم قومي والحصول على النتيجة، ولكن النتيجة لن تكون بالدرجات بل سيتم رصدها بالألوان حسب تعليمات وزارة التربية والتعليم، والتي أكدت أن الهدف من العملية التعليمية كلها هو تطوير مهارات وقدرات الطلاب وبالتالي لا وجود للدرجات في عملية التقييم هذه، وسيكون تقييم الطلاب على أساس الألوان وهي كالتالي:

  • اللون الأحمر ويعني أن الطالب حقق معدل درجات يتراوح ما بين 0 إلى 50 % وهو ما يعني أن الطالب يحتاج لإعادة دراسة المادة لأنه لم يحقق النسبة المطلوبة منه في تعلم المخرجات التعليمية.
  • بينما اللون الأصفر يعني أن الطالب حقق معدل درجات ما بين 50% إلى 65 % وهو ما يعني أن الطالب لن يعيد دراسة المنهج ولكنه مازال بحاجة إلى مزيد من الدعم للتمكن من المخرجات التعليمية بشكل أفضل.
  • اللون الأخضر يعني أن الطالب حصل على معدل درجات يتراوح ما بين 65% إلى 85 % وهو ما يعني أنه تمكن من إنجاز وتحقيق المعدل المطلوب منه واستوعب المخرجات التعليمية والمهارات التي لا بد تعلمها.
  • أخيرًا اللون الأزرق ويعني أن الطالب تمكن من تحقيق معدل يتراوح ما بين 85 % إلى 100% وهو ما يعني أيضًا أن الطالب أظهر نوع من النبوغ والتفوق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.