التخطي إلى المحتوى

هناك العديد من الأشخاص الذين يعانون من العديد من التصبغات بالبشرة والتي تسببها الشمس وهناك العديد من البشرات التي تواجه مشكلة وجود العديد من حب الشباب بها، وهناك أيضًا نوع أخر من الأشخاص الذين يعانون من المسامات الواسعة، وغيرها من مشكلات البشرة.

لذلك فأنتِ بحاجة للعناية ببشرتك بشكل جيد وسليم، حيث يقوم العديد من الأشخاص بالذهاب إلى صالات التجميل لكي تقوم بمساعدتهم في عملية تنظيف البشرة بشكل كبير ولكن تعتبر صالات التجميل من الأماكن التي تعتبر تكلفتها كبيرة علي العديد من الأشخاص، لذلك فأنتِ تستطيعين القيام بتنظيف البشرة بداخل منزلك بأسهل المكونات وبدون أي تكلفة كبيرة وطرق سهلة لكي تستطيعي القيام بها من داخل منزلك.

سنتعرف علي عدد من الخطوات التي يجب القيام بها من أجل الحصول علي بشرة صافية ونقية من جميع المشكلات، لذلك فلقد قمنا باختيار أسهل طرق للقيام بعملية تنظيف البشرة في المنزل بطريقه سهلة وبسيطة .

طريقة تنظيف البشرة

يعتبر تنظيف البشرة الدائم يجعلها صافية ومنتعشة ومظهرها جيد، لذلك كبداية يجب عليكِ القيام بربط الشعر إلى الخلف، ومن بعدها إذا كنتِ تضعين مستحضرات تجميل علي بشرتك فيجب عليكِ القيام بإزالتها بمزيل الميك أب الخاص بكِ، أو هناك العديد من الطرق التي تقومين بها بإزالة ألميك أب بالغسول أو المواد الطبيعية.

المكونات

أولا قومي بإحضار المكونات التالية لتنظيف البشرة بالمنزل: زيت الجوجوبا أو زيت اللوز أو زيت الزيتون أي نوع زيت من الثلاثة إذا كان متوفر لديك أيا منهم.

طريقة التحضير

كل ما عليك القيام به هو وضع الزيت علي جميع أجزاء البشرة والابتعاد عن العين واتركيه بعض من الوقت ومن بعدها قومي بإزالته بالماء الدافئ .

وأيضًا هناك نوع بشرة آخر وهي البشرة التي تكون شاحبة ويحدث ذلك عند تراكم خلايا الجلد الميت عليها، لذلك فأنتِ بحاجة إلي تقشير خاص للبشرة لأنه يعمل على إزالة الجلد الميت من البشرة بلطف ويجعلها لامعة وجيدة، وإذا لم يكن لديكِ مقشر فإذا كل ما عليك هو استخدام المواد الطبيعية الخاصة بتقشير البشرة ومنها:

(ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من السكر وملعقة صغيرة من الحليب) أو (ملعقة من الشوفان المطحون وملعقة صغيرة من العسل وملعقة من زيت الزيتون ) أو (ملعقة صغيرة لوز مطحون و معلقة صغيرة عسل وملعقه صغيره من الماء).

قومي باختيار أي وصفة من الوصفات هذة ومن بعدها قومي بخلط المكونات المطلوبة وقومي بتبليل وجهك ثم قومي بوضع المقشر علي الوجه وذلك بحركات دائرية، وقومي بالضغط بلطف على البشرة أثناء التقشير، ومن بعد التدليك لمدة دقائق قومي بغسل الوجه بالماء أو استخدام قطعة قماش مبللة بماء دافئ.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.