التخطي إلى المحتوى

الإمارات تلغي فحص كورونا كأحد الإجراءات التخفيفية التي تم إقرارها من قبل الإمارات العربية اليوم، والتي سيتم تطبيقها بداية من أول مارس 2022، فقد أعلنت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث عن عدد من الإجراءات الجديدة بشأن فيروس كورونا وأهمها عدم إلزامية ارتداء الكمامات في الأماكن المفتوحة، مع استمرار إلزامية ارتداءها في الأماكن المغلقة، أيضًا تقرر إلغاء الحجر الصحي للمخالطين مع الالتزام بعمل مسحتي PCR  يفصل بينهما 48 ساعة إلى خمسة أيام في كافة القطاعات.

الإمارات تلغي فحص كورونا

قررت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الإمارات العربية المتحدة عن تقليل الإجراءات الخاصة بالتصدي لانتشار فيروس كورونا، مثل عدم إلزامية ارتداء الكمامات في الأماكن المفتوحة، واستمرار إلزامية ارتداء الكمامة في الأماكن المغلقة، أيضًا إلغاء الحجر الصحي الخاص بالمخالطين ولكن مع ضرورة إجراء مسحة PCR  مرتين بينهم من يومين إلى خمسة أيام على الأكثر وذلك للعاملين في كافة القطاعات.

كذلك أكدت الهيئة على استمرارية العمل بالبروتوكول الخاص بالعزل بالنسبة للمصابين والذي تم الإعلان عنه قبلًا ولم يحدث فيه أي تغيير.

الإمارات تلغي فحص كورونا للقادمين إليها

أما بالنسبة للقادمين إلى الإمارات فنصت القرارات الجديدة على ضرورة إبراز شهادة التطعيم الخاصة بهم، والتي لا بد وأن تكون معتمدة وبها قارئ QR، ولا يشترط إجراء فحص كورونا أو مسحة PCR وهو ما عرف إعلامية بكون الإمارات تلغي فحص كورونا، أما بالنسبة لغير الملقحين فلا بد من أن يكون هناك فحص PCR معتمد قبل وصول الإمارات بمدة لا تزيد عن 48 ساعة، أو شهادة تعافي من الإصابة بالكورونا خلال شهر واحد من موعد السفر، ولا بد أن تحتوي شهادة التعافي على قارئ QR.

جديرًا بالذكر أن الهيئة أوصت بضرورة اتباع متطلبات الفحوصات وكذلك التطعيم بالنسبة للدول والوجهات التي سيصل إليها المسافرون من الإمارات، كما قررت الهيئة أن يتم إنهاء التباعد الجسدي في القطاع الاقتصادي وكذلك القطاع السياحي، ولكن مع إلزامية ارتداء الكمامات في الأماكن المغلقة.

وأخيرًا أعلنت الهيئة عن عودة كل الأنشطة الرياضية لكل الفئات العمرية، وبالطبع سيطلب من الجمهور إبراز المرور الأخضر، وكذلك الفحص المسبق للPCR والذي لا بد ألا يزيد عن ثلاثة أربعة أيام أو 96 ساعة، كما سيتم تطبيق إلزامية ارتداء الكمامات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.