التضامن الاجتماعي توضح شروط الحصول علي معاش تكافل وكرامة في مصر التخطي إلى المحتوى

أوضحت وزارة التضامن الاجتماعي في جمهورية مصر العربية أهم شروط الحصول علي معاش تكافل وكرامة، فإن وزارة التضامن الاجتماعي تعمل علي تقديم العديد من البرامج إلي المواطنين المصريين من أجل تيسير وتسهيل الحياة علي الجميع، ولكن وضع الشروط يكون حتي يصل الدعم إلي الفئات المستحقة فقط لا غير، ويذكر أن ذلك المعاش الخاص ببرنامج تكافل وكرامة يتم صرفه إلي الفئات المستحقة من المواطنين المصريين المقيمين في جمهورية مصر العربية بشكل شهري، وذلك يساعدهم علي مواكبة الحياة.

شروط الحصول علي معاش تكافل وكرامة

حددت وزارة التضامن الاجتماعي في جمهورية مصر العربية عدد من الشروط التي لابد من توفرها من أجل الحصول علي معاش تكافل وكرامة، ومع الأهمية الكبيرة لتلك الشروط، فإننا ومن خلال موقعنا بوابة مولانا سوف نوضح لكم تلك الشروط، موضح إليكم كالتالي:-

  • لابد أن يكون الشخص مقيم في جمهورية مصر العربية بشكل كامل.
  • يجب أن تكون الأسرة التي تتقدم للحصول علي المعاش من تكافل وكرامة في جمهورية مصر العربية لديها أطفال من عمر يوم وحتي عمر الثمانية عشر عاما، ولكن مع شرط أن يكون الأبناء من عمر السادسة وحتي الثامنة عشر في مراحل التعليم المتعددة.
  • يجب ألا يكون العاجز أو المسن أو الزوجه أو الزوج المتقدم للحصول علي المعاش من الأشخاص الذين يعملون في القطاع العام أو الحكومة أو القطاع الخاص بمبلغ تأميني أكثر من ربعمائة جنية مصري أو أن يكون يحصل علي معاشات من التأمينات أو أي مساعدة حكومية.
  • يجب أن جميع الأوراق والمستندات اللازمة للحصول علي الدعم من تكافل وكرامة.
  • يجب أن يكون المتقدم للحصول علي الدعم من تكافل وكرامة هو من الأشخاص المسنين أي الحد الأدنى لعمره هو خمسة وستين عاما أو لديه مرض مزمن أو لديه أي عجز يعيقه عن العمل أو لديه إعاقة تعيقة عن العمل، أو يكون من الأيتام الذين لا يحصلون علي الرعاية من قبل عائلة الأم أو الأب من الدرجة الثانية أو أكثر من ذلك.

الأوراق المطلوبة للتقديم علي تكافل وكرامة

قامت وزارة التضامن الاجتماعي بتحديد بعض من الأوراق التي لابد من تسليمها عند التقديم علي برنامج تكافل وكرامة، وتلك الأوراق هي كالتالي:-

  • صورة من قسيمة الطلاق أو الزواج أو شهادة وفاة الزوج.
  • صورة من بطاقة الرقم القومي وتكون سارية وعلي العنوان الحالي للمتقدم للأشخاص من عمر ال18 عاما فيما أزيد.
  • صورة من شهادة ميلاد مميكنة لأي طفل من أفراد الأسرة عمره أقل من ثمانية عشر عاماً.
  • في حالة وجود بطاقة تموين يتم إرفاق صورة منها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.