التخطي إلى المحتوى

طريقة الحصول على الجرعة التنشيطية تطبيق صحتي والتي أعلنت وزارة الصحة السعودية عنه من أجل المواطنين الذين يريدون الحصول على الجرعة التنشيطية، وذلك بناء على التصريحات التي تؤكد أن جرعتي لقاح الكورونا يصبحون أضعف مع مرور الوقت، وبالتالي لا بد من وجود جرعات تنشيطية على الأكثر بعد ستة شهور من أخر جرعة تم تناولها، وهذه الجرعات لن تقي من الإصابة ولكنها بالتأكيد ستقي من المضاعفات الخطيرة للإصابة بفيروس كورونا المستجد.

طريقة الحصول على الجرعة التنشيطية تطبيق صحتي

أعلنت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية عبر الحساب الخاص بها على منصة تويتر أنه يمكن للمواطنين الحصول على الجرعات التنشيطية من خلال تطبيق صحتي، وكذلك يمكن للمقيمين في المملكة الحصول على جرعاتهم التنشيطية فقط من خلال القيام بخطوات بسيطة للغاية.

خطوات الحصول على الجرعة التنشيطية تطبيق صحتي

  • أولًا لابد من تحميل تطبيق صحتي الإلكتروني التابع لوزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية، والتطبيق متاح لكل أنواع الهواتف سواء الأندرويد أو الأي أو أس
  • ثانيًا عليك تسجيل البيانات الخاصة بك، وخاصة رقم الهوية الوطنية والاسم الرباعي ورقم الهاتف
  • ثالثًا الآن اضغط على تبويب لقاح كورونا كي تتمكن من تقديم طلبك من أجل تلقي الجرعة التنشيطية
  • رابعًا سيتم التواصل معك من قبل التطبيق لتحديد حالة الاستحقاق وكذلك الأهلية للحصول على لقاح الكورونا بناء على البيانات التي سبق وسجلتها.

خدمات أخرى يقدمها تطبيق صحتي

جديرًا بالذكر أن الحصول على لقاح الكورونا أو الحصول على الجرعة التنشيطية تطبيق صحتي منه ليس الخدمة الوحيدة التي يمكنك الحصول عليها من تطبيق صحتي، ولكن يمكنك الحصول على العديد من الخدمات الأخرى التي يوفرها لك البرنامج، والتي تتمثل في الحصول على استشارات طبية من خلال تقنية عن بعد، وذلك من خلال مجموعة كبيرة من الأطباء الموثوق بهم، والذين تم اعتمادهم من خلال الوزارة، ويمكن لأي شخص الحصول على الاستشارات أو الخدمات من خلال المحادثات الصوتية أو المرئية أو النصية، وذلك بطريقة سهلة وبسيطة. ويمكن كذلك حجز مواعيد مع الأطباء أو مع المراكز الخاصة بالرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.