التخطي إلى المحتوى

قامت وزارة التعليم السعودية بالإعلان عن دوام الجامعات في شهر رمضان لعام 1443، وذلك مراعاة لاقتراب قدوم هذا الشهر الفضيل، وقامت الجامعات كذلك بتحديد ساعات الدوام، ومواعيد العمل لجميع طلاب ومدرسي الجامعات بالمملكة، كما قامت تحديد مواعيد خلال كل من العيدين عيد الفطر والأضحى.

دوام الجامعات في رمضان
دوام الجامعات في رمضان

حيث أنه من المتوقع تقليل ساعات العمل بالدوام الجامعي خلال ساعات الصيام، مما يتطلب إعلام الطلاب بالمواعيد الجديدة خلال رمضان ٢٠٢٢.

لذلك نحن اليوم عبر هذا التقرير سوف نضع بين أيديكم جميع الأخبار الهامة بشأن دوام الجامعات في شهر رمضان.

دوام الجامعات في رمضان
دوام الجامعات في رمضان

دوام الجامعات في شهر رمضان

تقوم وزارة التعليم على تنظيم العمل بجميع مؤسساتها وذلك بما يتماشى مع كافة القرارات التعليمية الأخرى، وتكون هذه القرارات وفق اللوائح الداخلية لكل جامعة على حدة، وبحيث ان هذه اللوائح تختلف من جامعة الى اخرى وكذلك من تخصص الى تخصص اخر في داخل الجامعة الواحدة أي انها تكون بحسب نظام الدراسة فيه.

الا أنه هناك اتجاه عام لتقليل ساعات الدوام خلال شهر رمضان ، حيث صرحت جامعة الملك سعود عبر موقعها الرسمي على الانترنت بأن الدوام اليومي داخل اروقة الجامعة يبدأ من الساعة العاشرة صباحا وحتى الثالثة بعد الظهر.

دوام الجامعات في رمضان
دوام الجامعات في رمضان

مواعيد اجازات الجامعة حسب التقويم الدراسي

واما إجازات الجامعات في الفصل الدراسي الاول تكون في نهاية دوام الخميس أي في الخامس والعشرين من شهر نوفمبر، وتكون الاجازات وفق للتقويم الدراسي الذي تم اعلانه من قبل وزارة التربية والتعليم.

دوام الجامعات في رمضان
دوام الجامعات في رمضان

على ان يكون الالتزام به من قبل كافة المؤسسات التعليمي، التي تتمثل في المدارس والجامعات العامة في داخل المملكة العربية السعودية، ويجب على كل جامعة الالتزام بالإطار العام الذي تمت إقامته من قبل الوزارة وحتى يتم تحديد كافة المواعيد الخاصة بكل جامعة وتكون الإجازات بناء على ذلك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.