التخطي إلى المحتوى

أعلنت الهيئة العامة للمساحة المصرية عن صدور امساكيه شهر رمضان 2022 في مصر، والذي سوف يبدأ في يوم ٢ إبريل وتتجاوز ساعات الصيام حاجز الـ 14 ساعة في أول يوم منه.

امساكيه شهر رمضان 2022
امساكيه شهر رمضان 2022

ويهتم المسلمون في مصر والعالم العربي بمعرفة موعد أول أيام شهر رمضان وكذلك مواعيد الصلاة بالدقيقة، ومواعيد الإمساك والإفطار بالساعة والدقيقة من أجل تنظيم أمور حياتهم خلال اليوم الرمضاني الكريم.

لذلك نحن اليوم عبر هذا المقال سوف نستعرض معا امساكيه شهر رمضان 2022 في مصر، وذلك حسب ما أعلنته هيئة المساحة المصرية.

امساكيه شهر رمضان 2022
امساكيه شهر رمضان 2022

امساكيه شهر رمضان 2022

قد بدأ شهر شعبان في يوم الجمعة الخامس من شهر مارس، ويوافق اليوم 15 شعبان مما يعني أنه تفصلنا 15 يوما عن بداية شهر رمضان، وهذا ما سوف تتحقق منه الرؤية الشرعية لتحري الهلال والتي تقيمها المراصد الفلكية في يوم التاسع والعشرين من شهر شعبان، لترى إذا ما كان اليوم التالي هو المتمم لشهر شعبان أم هو بداية شهر رمضان.

وأتت إمساكية شهر رمضان المبارك لهذا العام كالتالي

امساكيه شهر رمضان 2022
امساكيه شهر رمضان 2022

موعد أول يوم رمضان 1443 هجريا

تبعا لما تقوله الحسابات الفلكية، فإنه من المرتقب أن يكون أول يوم في شهر رمضان يوافق يوم 2 أبريل 2022.

وكان المعهد القومي للبحوث الفلكية قد صرح أن موعد استطلاع هلال شهر رمضان المبارك، سوف يكون في يوم الأول من شهر ابريل 2022، على أن تكون أول أيام الصيام توافق يوم الثاني من شهر ابريل القادم.

ساعات الصيام تتجاوز الـ 14 ساعة

تصل فترة ساعات الصوم في اليوم الأول من رمضان إلى 14 ساعة و19 دقيقة، بينما تصل في يوم العاشر من رمضان مدة ساعات الصوم إلى 14 ساعة و35 دقيقة، لتزيد في المدة كلما طال النهار نظرا لبدء فصل الصيف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.