التخطي إلى المحتوى

وقد أعلن عبد الممنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية في وزارة التموين والتجارة الداخلية أنه بقيادة وزير التموين علي المصيلحي تم تشكيل لجنة تعمل على تحديد سعر رغيف الخبز

رغيف الخبز السياحي
رغيف الخبز السياحي

السياحي وذلك بحديد تكلفة الخبز السياحي في البداية وعليها يتحدد السعر وذلك حفاظاً على حق المواطنين والمخبز دون اي مغالاة.

سعر رغيف الخبز السياحي

كما أن من المقرر أن يتم تطبيق سعر رغيف الخبز السياحي الجديد غداً يوم الأحد أو يوم الأثنين من هذا الأسبوع.

حيث صرح عبد الله غراب رئيس الشعبة العامة للخبز أن وزير التموين سيعقد إجتماعاً قريباً لتحديد أليات وضع الأسعار لرغيف الخبز السياحي.

رغيف الخبر السياحي
رغيف الخبر السياحي

 

 

 

كما صرح في مداخلة هاتفية في أحدى البرامج التلفزيونية أن عدد المخابز وصل عددها إلى ما يقرب من 30 ألف مخبز على مستوى الجمهورية، كما أوضح أن الدول تتحمل 65 قرش من تكلفة الخبز المدعم.

كما أكد محمد الإمبابي رئيس غرفة التجارية في الجيزة أن محافظ المدينة أحمد راشد إستجاب لطلبات الغرفة للحد من إرتفاع أسعار منتجات المخابز السياحية وخاصة الخبز الفينو الذي أرتفع في الأيام القليلة الماضية إلى 50%، وقد حرص المحافظ على تكليف أجهزة المحافظة المعنية للتحرك السريع لوضع حد الإرتفاع الغير مبرر لسعر الدقيق.

رغيف الخبر السياحي
رغيف الخبز السياحي

متوسط أسعار الخبز الغير مدعم

تختلف بالطبع أسعار الخبز من منطقة إلى أخرى ولكننا سنعرض عليكم متوسط الأسعار بالتقريب في عدد من المخابز في مناطق مختلفة:

  • الرغيف بوزن 90 جرام في مخابز بيع الخبز الغير مدعم أو السياحي كان بسعر 50 قرشاً ولكن مع موجه الغلاء التي نتعرض ليها وصل إلى 80 قرشاً للرغيف.
  • الرغيف بوزن 120 جرام في مخابز البيع الغير مدعم وصل سعره إلى 1.5 جنية مصري للرغيف الواحد.

وبالنسبة للمخابز الغير ملتزمة بالقرار والسير على التسعيرة التي حددتها الوزارة سيتم غلق المخبز وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.