التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن نظام الانضباط الوظيفي، وعندها تم التساؤل بكثرة من قبل الجميع في المملكة العربية السعودية عن ما هو النظام الخاص بالانضباط الوظيفي، ويذكر أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية قد أوضحت العديد من المعلومات عن هذا النظام، وقامت بتوفير إمكانية تحميل اللائحة الخاصة بالنظام للانضباط الوظيفي بطريقة إلكتروني، كما تم توضيح موعد تطبيق هذا النظام للانضباط الوظيفي، والانضباط الوظيفي الذي سوف يتم تطبيقه هو أحد خطط الحكومة في المملكة العربية السعودية للتطوير وتطبيق رؤية 2030 م.

ما هو نظام الانضباط الوظيفي؟

يوجد العديد من الضوابط التي لابد من الالتزام بها في نظام الانضباط الوظيفي الجديد، ومع الأهمية الكبيرة إلي هذا النظام للانضباط الوظيفي، فإننا ومن خلال موقعنا بوابة مولانا سوف نوضح لكم متابعينا الكرام الضوابط الخاصة بالنظام، موضح إليكم كالتالي:-

  • الالتزام بلائحة الانضباط الوظيفي، ويمكنك تحميل لائحة الانضباط الوظيفي بنظام ال pdf من هنا.
  • يشمل هذا النظام جميع الموظفين فيما عدا الذين يعملون وفقا إلي النظام الذي يخضع إلي اللائحة المتعلقة بالإجازات الخاصة.
  • يكون ملزم علي الموظف أنه لابد أن يقوم بنسب ما نسب إلي من المخالفات في عمله، وأيضا الاستماع إلي جميع الأقاويل والقيام بتحقيق مبدأ الدفاع عن النفس لديه.
  • عبر المادة رقم أربعة والتي تنص في جريدة أم القري علي أنه يجب علي الموظفين المطبق عليهم النظام أن يقوموا بتوقيع الجزاء عليه.
  • لابد من أن تتحقق جميع الكتابات التي تتعلق بالانضباط وهذا وفقا إلي الاجراءات التي يتم الاتفاق عليها.
  • تستمر الدرجة التابعة إلي الوظيفة للمعاقب حتي يصل الفرد إلي الحكم النهائي.
  • يتم اعتبار الموظف مخالف إلي النظام الخاص بالانضباط، وهذا وفقا إلي المادة رقم خمسة وستة وسبعة من القوانين التي تتعلق بالدستور السعودي.

موعد تطبيق الانضباط الوظيفي

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية الموعد الذي سوف يتم فيه تطبيق النظام الخاص بالانضباط الوظيفي، حيث أنه سوف يتم تطبيق الانضباط الوظيفي وفقا إلي اللوائح الصادرة من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بداية من يوم الأحد الموافق ال20 من شهر مارس للعام 2022 م ال17 من شهر شعبان للعام 1443 هـ.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.