التخطي إلى المحتوى

موعد صرف معاشات الضمان الاجتماعي والذي اهتم به الكثير من الأسر في المملكة العربية السعودية، ومعاش الضمان الاجتماعي هو أحد البرامج التي اعتمدتها الحكومة السعودية من أجل مساعدة الأسر  الفقيرة والمحتاجة في المملكة، وتحرص الحكومة السعودية على فتح باب التسجيل من أجل دخول المزيد من الراغبين في الحصول على المعاش، وتتم كل الإجراءات من خلال المنصة الإلكترونية الرسمية.

استعلام عن حالة الضمان الاجتماعي
استعلام عن حالة الضمان الاجتماعي

موعد صرف معاشات الضمان الاجتماعي

يعتبر برنامج الضمان الاجتماعي المطور من أهم البرامج التي تدعم الأسر في المملكة العربية السعودية، ويساعد برنامج الضمان الاجتماعي المطور الكثير من الأسر التي تعاني من سوء وصعوبة الحال والاحتياج للمال، وتحرص الأسر المشمولة في برنامج الضمان على البحث باستمرار عن موعد صرف معاشات الضمان الاجتماعي.

وتحرص وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على الحفاظ على استقرار موعد صرف معاشات الضمان الاجتماعي كل شهر، وذلك لأن الوزارة تعي أن المعاش مهم للكثير من الأسر من أجل الحصول على احتياجاتهم الأساسية، وأكدت الوزارة أنها سترسل المساعدات المالية للأسر الغير قادرة في يوم 20 من كل شهر، وبناء عليه ستسدد الحكومة الدفعة الأولى والثانية للعام 2022 لشهر يناير وفبراير مع موعد صرف معاشات الضمان الاجتماعي يوم 20 مارس 2022.

خطوات معرفة الضمان الاجتماعي برقم السجل المدني
خطوات معرفة الضمان الاجتماعي برقم السجل المدني

الاستعلام عن موعد صرف معاشات الضمان الاجتماعي

وأتاحت وزارة التنمية والموارد للمستفيدين الاستعلام عن معاش الضمان الاجتماعي من أجل معرفة الاستحقاق الخاص بالمعاش التقاعدي، ويمكنك القيام بالاستعلام من خلال الخطوات التالية:

  1. لا بد أن تقوم بإنشاء حساب لك على الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة.
  2. وفور دخولك والتسجيل على الموقع يمكنك الانتقال إلى قسم الخدمات الإلكترونية الموجودة في أعلى الصفحة، ومن ثم الضغط على استعلام عن مخرجات الضمان الاجتماعي الجديد.
  3. الآن عليك أن تكتب رقم السجل المدني الخاص بك والرقم الصادر لك بعد أن يتم قبول طلبك في التضامن الاجتماعي.
  4. ستصلك رسالة تأكيد على هاتفك قم بكتابة الأرقام التي وصلتك ومن ثم اضغط على استعلام.
  5. بعدها ستظهر أمامك كافة البيانات والمعلومات التي تخص المعاش الخاص بك بما فيها قيمة المعاش وموعد صرفه.

جديرًا بالذكر أن الحكومة في المملكة العربية السعودية تسعى طوال الوقت على مساعدة الأسر المحتاجة، سواء من خلال المعاشات النقدية أو البرامج الخاصة بالتدريب والتأهيل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.