التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي للأشخاص الذين يرغبون في الحصول على الدعم المادي، وأيضًا إمكانية الاستعلام الكترونيًا عن معاش تكافل وكرامة لشهر مارس ٢٠٢٢، وبطرق وخطوات سهلة وميسرة، وأيضًا يمكنك الاستعلام عن البطاقة إذا كانت متوقفة أو سارية ويمكن للمواطنين أن يقوموا بتقديم شكوى الكترونيًا من خلال الموقع الرسمي لوزارة التضامن الاجتماعي.

معاش تكافل وكرامة
معاش تكافل وكرامة

 معاش تكافل وكرامة لشهر مارس ٢٠٢٢

يمكن لكافة الأشخاص المستحقين معاش تكافل وكرامة الاستعلام عن المعاش الكترونيًا، ويعتبر معاش تكافل وكرامة من افضل طرق الدعم التي تقوم وزارة التضامن الاجتماعي بتقديمها بالمشاركة مع الحكومة المصرية، وهذا بأمر من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهذا المعاش للذين ينطبق عليهم كافة الشروط للحصول علي مبلغ مالي يقدر نحو ٤٠٠ جنية مقدمة من وزارة التضامن الاجتماعي، ومن الجدير بالذكر أن معاش تكافل وكرامة من أهم أنواع الدعم النقدي للكثير من الفئات المتنوعة، حيث. يتم صرف ٤٠٠ جنية شهريًا للأشخاص المستحقين معاش تكافل وكرامة ٢٠٢٢.

تكافل وكرامة
تكافل وكرامة

الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة لشهر مارس 2022

عليك اتباع الخطوات التي وضعتها وزارة التضامن الاجتماعي من خلال الموقع الرسمي حتي تتمكن من الاستعلام عن معاش شهر مارس ٢٠٢٢  وهي كالتالي:

  • في البداية قم بالدخول الى الموقع الرسمي الالكتروني الخاص بالوزارة.
  • وبعد ذلك عليك ادخال الرقم القومي.
  • وفي النهاية عليك أن تقوم بالنقر على كلمة الاستعلام.

سيتم اظهار نتيجة الاستعلام للأشخاص والتي يتواجد بها المحافظة التابعة لك والإدارة الاجتماعية، ونوع بطاقة تكافل وكرامة، وحالة البطاقة وإذا كانت سارية أو متوقفة ومتجمدة، وإذا كانت متوقفة أو في حالة التجميد سيتم كتابة السبب، وإذا كانت سارية ستتعرف علي المبلغ المالي المستحق. 

شكوى تكافل وكرامة
شكوى تكافل وكرامة

كيفية تقديم شكوى تكافل وكرامة

اذا كانت البطاقة الخاصة بالمواطنين في حالة توقف أو متجمدة يمكنهم تقديم شكوي من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • بعد القيام بالاستعلام وتأكدك من أن البطاقة متوقفة أو متجمدة عليك النقر علي تسجيل شكوي.
  • ستشاهد امامك الصفحة الشخصية للمتقدم على المعاش.
  • بعد ذلك قم باختيار نوع الشكوى، وقم بكتابة عنوانك بالتفصيل، ورقم الهاتف الخاص بك ومن ثم كتابة الشكوى.
  • واخيرًا قم بالنقر على تسجيل، وستشاهد أمامك رسالة بنجاح ارسال الشكوى، وسيظهر رقم الشكوى ويجب الاحتفاظ به للاستعلام عنها فيما بعد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.