التخطي إلى المحتوى

هنآ أسعار الخبز المدعم والفيتو الجديدة مارس 2022، حيث ارتفعت معدلات بحث ملايين المواطنين خلال الساعات الماضية، عن سعر الخبز المدعم والفيتو والعيش الحر في مختلف محافظات الجمهورية، وذلك عقب إعلان مجلس الوزراء تحديد الاسعار الجديدة عقب اندلاع الحرب بين روسيا وأوكرانيا التى أثرت على توفير القمح والدقيق اللازم للمخابز، وانتظار قرار الحكومة بتحديد سعر الرغيف.

السعر الجديد للخبز الحر والفينو

اسعار الخبز
اسعار الخبز 

بالإضافة إلى ذلك، أعلنت الحكومة المصرية برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بعد زيادة معدلات الاستعلام عبر مواقع التواصل الاجتماعي وشبكة الإنترنت، جميع أسعار العيش الحر والفيتو والعيش المدعم، وذلك فى جمبع مخابز المحافظات، ووفقاً لوزن رفيف العيش.

السعر الجديد للخبز الحر، كذلك أكد مجلس الوزراء، على ضرورة الالتزام بالاسعار الجديدة لرغبف الخبز بمافة المخابز البلدية والآلية، وفرض عقوبات بشأن مخالفة القرارات المنظمة لذلك.

أسعار الخبز الجديدة في مصر

وزير التموين والتجارة الداخلية على المصيلحى
وزير التموين والتجارة الداخلية على المصيلحى

فى السياق ذاته، أصدر الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، قرارا بتحديد سعر بيع الخبز الحر، بلدي مميز 72% والفينو، وذلك بمختلف الأفران والمكالز البلدية والافرنحية بإشراف وزارة التموين.

كما أكد قرار مجلس الوزراء، على جميع المخابز والأفران ومنافذ البيع بجميع محافظات مصر، ضرورة الالتزام بهذه الأسعار لمدة ثلاثة أشهر أو لحين إشعار آخر، حبث أعلن الأسعار للرغبف كالاتى:-

أولا.. تحديد أسعار الخبز البلدي المميز 72% للدقيق فى جميع مخابز الجمهورية كالاتى:-

1- رغيف 45 جرامًا بسعر 50 قرشا

2- سعر رغيف 65 جرامًا يبلغ 75 قرشا.

3- تحديد سعر رغيف 90 جرامًا بمبلغ جنيه واحد فقط.

4- بيع كيلو خبز معبأ بسعر 11.5 جنيها.

كذلك أعلن مجلس الوزراء، أسعار العيش الفينو كالتالى:-

1- سعر رغيف 40 جرامًا يبلغ 50 قرشا.

2- بيع رغيف 60 جرامًا بسعر 75 قرشا.
3- سعر رغيف 80 جرامًا بمبلغ جنيه واحد فكط لا غير.

عقوبات رادعة لمخالفة تسعير العيش

فى النهاية، شدد مجلس الوزراء، على فرض غرامات وعقوبات رادعة على جميع المخالفين للقرارات والمخابز من خلال وزارة التموين والتجارة الداخلية، وتتمثل العقوبات فى معاقبة من يبيع الخبز بأكثر من سعره بغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد على 5 ملايين جنيه.

كما أوضح أن العقوبات تستند إلى إلى المادة 22 مكرر ج من قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية رقم 3 لسنة 2005 وتعديلاته، وأيضًا مؤكدا على الالتزام بأسعار رغيف الخبز المدعم والفيتو والعيش الحر بالأسواق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.