امساكية شهر رمضان 2022 وأهم المواعيد في شهر رمضان الفضيل التخطي إلى المحتوى

امساكية شهر رمضان 2022 تحتل محركات البحث خاصة مع اقتراب شهر رمضان المجيد، فلم يعد يفصلنا عن هذا الشهر سوى ثمانية أيام فقط، وهو ما دفع هيئة المساحة المصرية للإعلان رسميًا عن امساكية شهر رمضان 2022 وذلك لكي يعرف الشعب المصري والمقيمين في مصر مواقيت الصلاة ومدة الصيام كل يوم من أيام رمضان.

امساكية شهر رمضان 2022
امساكية شهر رمضان 2022

امساكية شهر رمضان 2022

إن كنت تبحث عن امساكية شهر رمضان 2022 التي أصدرتها هيئة المساحة المصرية فأنت في المكان الصحيح، يمكنك الآن أن تعرف كل المعلومات التي وردت في امساكية شهر رمضان 2022 من هيئة المساحة، حيث مواقيت الصلاة ومدة الصيام يوميًا في رمضان، وكذلك موعد صلاة العيد، وتساعد الإمساكية بشكل كبير في الانتظام في الصلاة.

امساكية شهر رمضان
امساكية شهر رمضان

أهم المواقيت في شهر رمضان

يأتي شهر رمضان هذا العام يوم 2 أبريل 2022 ويؤذن المغرب في تمام السادسة وأربعة عشر دقيقة، بينما يؤذن الفجر في تمام الرابعة وخمسة عشر دقيقة، بينما أول جمعة في شهر رمضان هي يوم السابع من رمضان والموافق الثامن من شهر أبريل 2022 ويؤذن الفجر هذا اليوم في تمام الرابعة وسبع دقائق، بينما يؤذن المغرب في تمام السادسة وثمانية وعشر دقيقة. بينما تنتهي أول عشرة أيام في رمضان يوم الاثنين العاشر من رمضان الموافق الحادي عشر من أبريل 2022، ويؤذن الفجر في هذا اليوم في تمام الرابعة صباحًا وثلاث دقائق، بينما يؤذن المغرب في تمام السادسة وعشرين دقيقة.

منتصف شهر رمضان يوم 15 رمضان يأتي يون السبت ويوافق السادس عشر من شهر أبريل 2022، ويؤذن للفجر في هذا اليوم في تمام الثالثة وستة وخمسون دقيقة، بينما يؤذن المغرب في تمام السادسة وثلاثة وعشرون دقيقة. وتبدأ العشر الأواخر في يوم 20 رمضان الموافق الحادي والعشرين من شهر أبريل 2022، ويؤذن لصلاة الفجر في تمام الثالثة وخمسون دقيقة، بينما يؤذن لصلاة المغرب في تمام السادسة وستة وعشرون دقيقة. أما ليلة 27 رمضان فتوافق يوم 28 أبريل 2022 ويؤذن لصلاة الفجر في تمام الثالثة وواحد وأربعون دقيقة بينما يؤذن لصلاة المغرب في تمام السادسة والنصف، أما أخر يوم في شهر رمضان فهو يوم الأحد الموافق 1 مايو ويؤذن للفجر في تمام الثالث سبعة وثلاثين دقيقة بينما يؤذن للمغرب في تمام السادسة واثنان وثلاثون دقيقة.

 

امساكية شهر رمضان

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.