امساكية رمضان 2022 قبل شهر رمضان بأسبوع واحد وأهم المواعيد في الشهر الكريم التخطي إلى المحتوى

امساكية رمضان 2022 تعتبر واحدة من أهم الكلمات المفتاحية التي يبحث عنها الجميع، خاصة أنه لم يعد يفصلنا عن بداية شهر رمضان الكريم سوى سبعة أيام فقط، وبالتالي لا بد أن نعرف أهم المواقيت والمواعيد في هذا الشهر الكريم، خاصة مواعيد الصلاة كلاها من الفجر إلى العشاء، وكذلك عدد ساعات الصيام كل يوم، وتعتبر امساكية رمضان 2022 مرجع ممتاز لكل مسلم في رمضان.

امساكية شهر رمضان
امساكية شهر رمضان

امساكية رمضان 2022

امساكية رمضان 2022تحتل محركات البحث مع اقتراب بداية شهر رمضان الكريم، وقد حرصت هيئة المساحة المصرية على إصدار امساكية رمضان 2022  والتي حرصت فيها على رصد كل المعلومات والبيانات الخاصة بشهر رمضان الكريم، أهمها مواقيت الصلاة ” الفجر / الظهر / العصر / المغرب / العشاء ” وهو ما يجعل كل مسلم على علم بعدد ساعات الصيام بشكل يومي.

امساكية رمضان 2022
امساكية رمضان 2022

إليك أبرز المواقيت والمواعيد في امساكية رمضان 2022

كما سبق وذكرنا ترصد امساكية رمضان 2022 كافة المواعيد المهمة والأيام التي يترقبها كل مسلم:

  • أول يوم من أيام رمضان السبت 1 رمضان 1443 هـ والموافق 2 أبريل 2022 ويؤذن المغرب هذا اليوم في تمام السادسة وأربعة عشر دقيقة، ومدة الصيام في هذا اليوم هو أربعة عشر ساعة وتسعة عشر دقيقة.
  • أما أول جمعة في شهر رمضان فتأتي يوم السابع من رمضان الموافق الثامن من شهر أبريل 2022 ويؤذن المغرب هذا اليوم في تمام السادسة وثمانية عشر دقيقة، حيث مدة الصيام أربعة عشر ساعة وواحد وثلاثون دقيقة.
  • العاشر من رمضان ذكرى حرب أكتوبر المجيدة تأتي يوم 11 أبريل 2022 ويأتي يوم الثلاثاء، يؤذن المغرب في تمام السادسة وعشرين دقيقة، ومدة الصيام في هذا اليوم أربعة عشر ساعة وسبعة وثلاثين دقيقة.
  • منتصف رمضان أو الخامس عشر من رمضان يوافق السادس عشر من أبريل 2022 ويؤذن المغرب في تمام السادسة وثلاثة وعشرون دقيقة، بينما عدد ساعات الصيام أربعة عشر ساعة وخمسة وأربعون دقيقة.
  • العشر الأواخر من رمضان الخميس 20 رمضان يوافق الحادي والعشرين من أبريل 2022، ويؤذن المغرب في تمام السادسة وستة وعشرون دقيقة، وعدد ساعات الصيام أربعة عشر ساعة وسبعة وخمسون دقيقة.
  • السابع والعشرون من رمضان الخميس الثامن والعشرين من أبريل 2022 يؤذن المغرب في تمام السادسة وواحد وثلاثين دقيقة، ومدة الصيام خمسة عشر ساعة وعشرة دقائق.
  • أول أيام عيد الفطر المبارك هو الثاني من شهر مايو 2022 ويوافق الاثنين 1 شوال 1443 هـ .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.