التخطي إلى المحتوى

أعلنت رئاسة غرفة شركات السياحة المصرية عن أن مديرية الجوازات السعودية تعلن عن الغاء شرط المحرم، وفي خبر سار فقد سمحت للسيدات اللواتي يقل سنهم عن 45 عام بالسفر لاداء فريضة العمرة بدون اشتراط وجود المحرم برفقتها.

لذلك نحن اليوم عبر هذا المقال سوف نتناول معا خبر الغاء شرط المحرم من قبل السعودية.

الغاء شرط المحرم
الغاء شرط المحرم

السعودية تعلن عن الغاء شرط المحرم للعمرة

وأوضحت الغرفة أن قرار التخلي عن شرط المحرم سيحث العديد من السيدات على زيارة المملكة العربية السعودية لأداء فريضة العمرة، وأكدت أن المملكة تتخذ العديد من الإجراءات التي من شأنها تزويد أعداد الحجاج والمعتمرين، بالإضافة إلى التوسعات التي تقوم بها حاليًا لتنشيط القطاع السياحي وجذب العديد من الزوار.

الغاء شرط المحرم
الغاء شرط المحرم

لافتة النظر إلى أن المملكة تجرى في الوقت الحالي استعدادات ضخمة لاستقبال موسم عمرة رمضان الأكثر ذروة، من تقديم الخدمات الصحية لضيوف الرحمن من المعتمرين، والتوسع فى استخدام التطبيقات الرقمية واستحداث تصاميمها بهدف الارتقاء بمستوى الخدمات.

الغاء شرط المحرم
الغاء شرط المحرم

كما صرح محمد الجندي عضو غرفة شركات السياحة، أن قرار التخلي عن شرط المحرم بدأ التلميح به من قبل المملكة العربية السعودية في فترة ما قبل جائحة كورونا، وقد تم العمل به مع بعض الدول الأوروبية على جانب السياحة، وبعد إلغاء الإجراءات الاحترازية أصبح الوقت مناسب لإلغاء هذا الشرط، وخاصة في ظل التوسع التي تقوم به المملكة لجذب أعداد أكبر من الطاقة العملية سواء على مستوى العمرة أو الحج.

أزمة تأشيرات العمرة من مصر

وتابع الجندي أن الأزمة تكمن لدينا في اقتصار موسم العمرة على 3 أشهر، هي رجب وشعبان ورمضان، والتأشيرات القليلة المعطاة لشركات السياحة لتنفيذ رحلات العمرة، في حين أن المملكة متواصلة فى استقبال المعتمرين حتى شهر شوال، ما يفتح الباب أمام الطرق غير المشروعة للحصول على التأشيرات، سواء التأشيرات التجارية وغيرها، الأمر الذي سيؤثر على الجانب الاقتصادي، ولهذا لا بد من إعادة النظر في نظام تأشيرات العمرة من جديد ووجود إجراءات تناسب الوضع الحالي مع مراعاة حقوق جميع الجهات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.