التخطي إلى المحتوى

مواعيد غلق المحلات التجارية في رمضان 2022 تحتل محركات البحث في رمضان والتي يبحث عنها الجميع، فبين أصحاب المحلات التجارية، وبين المواطنين الراغبين في التسوق أو شراء الاحتياجات اليومية الخاصة بهم، وبناء عليه قررت اللجنة العليا لإدارة أزمة الأوبئة والتي يرأسها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء عدد من القرارات بشأن مواعيد غلق المحلات التجارية في رمضان 2022.

مواعيد غلق المحلات التجارية في رمضان 2022

أصدرت اللجنة العليا لإدارة أزمة الأوبئة والتي يرأسها الدكتور مصطفى مدبولي عدد من القرارات الخاصة بكل ما يتعلق بـ مواعيد غلق المحلات التجارية في رمضان 2022، وقد وافقت اللجنة في الاجتماع الذي أجري بالأمس على مواعيد غلق المحلات التجارية في رمضان 2022 التي تم اقتراحها، وقررت أن يتم مد فترة فتح المحلات التجارية، المطاعم، المقاهي حتى الثانية صباحًا. وذلك بالطبع نظرًا لأن نظام الحياة في شهر رمضان يختلف لدى الكثيرون وبالتالي مواعيد الخروج وأوقات الشراء.

أما بشأن المناطق السياحية فقد قرر الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار وكذلك اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية بإصدار عدد من القرارات بخصوص مواعيد غلق المحلات التجارية في رمضان 2022 وبالفعل بدأ كلاهما في إصدار القرارات التنفيذية لمواعيد الغلق في رمضان.

رؤية هلال رمضان 1443 هـ

جديرًا بالذكر أن دار الإفتاء المصرية ستقوم بعملية استطلاع هلال شهر رمضان مساء الجمعة القادمة 1 أبريل 2022 والموافق 29 شعبان 1443هـ، وحسب الحسابات الفلكية يتوقع أن يكون شهر رمضان 30 يوم، وبالتالي يبدأ في 2 أبريل 2022 وينتهي يوم الأحد 1 مايو 2022، وستقوم بعملية الاستطلاع سبعة لجان متخصصة من أجل الكشف عن هلال رمضان، وستتم العملية في عدة أماكن متفرقة في جمهورية مصر العربية، وتضم اللجان عدد من المتخصصين سواء الشرعيين أو الفلكيين.

جديرًا بالذكر أن كافة الحسابات الفلكية في الدول العربية أكدت أن رؤية الهلال ستكون يوم الجمعة 1 أبريل وبالتالي يتوقع أن يبدأ شهر رمضان 2 أبريل 2022 وتعتبر تلك أول مرة منذ سنوات تجتمع فيها الدول العربية كلها على موعد شهر رمضان المبارك، نتمنى أن يمر الشهر الفضيل على كل الدول العربية بالخير والبركة في سلام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.