التخطي إلى المحتوى

أعلن البنك المركزى المصرى أمس الإثنين 28 مارس 2022 عن مواعيد عمل البنوك فى شهر رمضان المبارك، وذلك لمدة 4 ساعات فقط يوميا للجمهور، أي أن من المقرر أن تكون ساعات العمل بالنسبة للجمهور من التاسعة والنصف صباحًا إلى الواحدة والنصف بعد الظهر طوال أيام الشهر الفضيل لهذا العام.

مواعيد عمل البنوك
مواعيد عمل البنوك

مواعيد عمل البنوك في رمضان

وكما تعرفنا على مواعيد عمل البنوك في رمضان 2022 للجمهور، فإن مواعيد العمل في البنوك بالنسبة للموظفين العاملين بها، من المقرر أن تبدأ البنوك عملها فى التاسعة صباحًا إلى الثانية بعد الظهر، أي لمدة خمسة ساعات يوميا طوال شهر رمضان المبارك وذلك في جميع البنوك على مستوى الجمهورية دون إستثناء.

مواعيد عمل البنوك
مواعيد عمل البنوك

أجازة البنوك في شهر رمضان

أما بالنسبة لأجازات البنوك في مصر خلال فترة شهر رمضان، أبقى البنك المركزي المصري على أيام الجمعة والسبت كالمعتاد، بحيث أن يكونا إجازات أسبوعية للبنوك في شهر رمضان.

شهر رمضان
شهر رمضان

موعد شهر رمضان الكريم

وقد حدد علماء الفلك بدار الإفتاء المصرية أن موعد شهر رمضان الكريم 2022 سيبدأ يوم السبت المقبل الموافق 2 أبريل 2022، على أن يتم إستطلاع دار الإفتاء رؤية هلال رمضان مغرب الجمعة القادم الاول من إبريل 2022.

وقد بينت دار الافتاء المصرية إنَّ موعد استطلاع رؤية الهلال سيكون في آخر أيام شهر شعبان المُبارك وهو مساء يوم الجُمعة المقبل، حيث سيقوم متخصصون فلكيون بمراقبة ظهوره عقب صلاة المغرب مباشرةً.

وأضافت في البيان أنَّ وقت ظهور الهلال يبدأ بعد صلاة المغرب مباشرةً ويستمر ظهوره فوق سماء مكة ومصر لمدة 15 دقيقة تقريبًا.

وبعد ذلك تعلن عنه دار الإفتاء المصرية، وفي اللحظات التي تعقب آخر مغرب في شهر شعبان، وهذا الحدث ينتظره جميع المسلمون لمعرفة نتيجة هلال شهر رمضان، لمعرفة ما إذا كان عليهم أن يصلوا صلاة التراويح بعد العشاء أم لا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.