التخطي إلى المحتوى

أعلنت وكالة الرئاسة العامة للخدمات والشؤون الميدانية بالمسجد الحرام عن ضوابط خدمة تقديم سفر الإفطار خلال شهر رمضان في المسجد الحرام، حيث صرحت الوكالة على إن الضوابط تتمثل في الإلتزام بتوفير نوعية جيدة من السُّفر بدون أجر بشرط عدم فردها في الممرات والأماكن غير المخصصة لتقديم الإفطار، كما أوضحت نوعية الأطعمة المسموح بها للدخول خلال شهر رمضان وهي عبارة عن الأطعمة الجافة مثل الخبز والأجبان، إليكم التفاصيل و الضوابط التي يجب إتباعها لتقديم وجبات اﻹفطار في الحرم خلال شهر رمضان.

سفر الإفطار
سفر الإفطار

ضوابط تقديم سفر الإفطار في الحرم

وقد بين وكيل الرئيس العام للخدمات والشؤون الميدانية وتحقيق الوقاية البيئية “محمد بن مصلح الجابري” على بعض الضوابط التي يجب على المسؤولين عن تقديم السفر اﻹفطار إتباعه خلال شهر رمضان المبارك ، ومنها أنه يجب أن يوفر الصحون البلاستيكية ذات الحجم المناسب وذلك لوضع حبات التمر مع استخدام القفازات البلاستيكية عند إعداد  وتقديم الإفطار للصائمين، كما يُمنع تماما استخدام الأكواب البلاستيكية للمشروبات الساخنة وتوزيعها في الممرات وعند مداخل الأبواب.

سفر الإفطار
سفر الإفطار

وقد شدد الجابري على منع إدخال آلات حادة مثل المسكين أو غيرها، ومنع أيضاً إستخدام أي لاصق أو علامات على رخام أرضية المسجد الحرام أو وضع حاملات المصاحف مثلاً بغرض حجز أماكن الإفطار، كما شدد على منع عدم أفياش الكهرباء الموجودة داخل الأعمدة لأي غرض كان.

سفر الإفطار
سفر الإفطار 

باقي ضوابط تقديم سفر الإفطار في الحرمين

وأوضح أنه يُمنع تماماً وضع أغراض السُّفر على قواعد الأعمدة أو فتحات التكييف أو بين دواليب الأحذية، كما يمنع تحريك حافظات مياه زمزم عن مكانها من قبل مقدم خدمة الإفطار.

وشدد في تصريحاته على مقدم الخدمة عدم إحضار وجبات الإفطار في وقت مبكر عن موعد المغرب وتركه بساحات المسجد الحرام حتى لا يتعرض للحرارة ويتلف تحت أشعة الشمس الحارة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.