التخطي إلى المحتوى

صرحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالسعودية عن فتح التسجيل جميع الأفراد والأسر في نظام الضمان الاجتماعي المطور والتي تنطبق عليهم شروط الاستحقاق، وأعلنت في إطار ذلك عن شروط الضمان الاجتماعي المطور التي تضمن الاستحقاق والخول على المعاش للمستفيدين.

شروط الضمان الاجتماعي المطور
شروط الضمان الاجتماعي المطور

وأضافت الوزارة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أنه يمكن الاطلاع على المزيد من التفاصيل حول الضمان الاجتماعي المطور عبر موقع الوزارة الرسمي أو الاتصال معها مباشرة عبر صفحات التواصل الاجتماعي، لذلك نحن اليوم عبر هذا التقرير سوف نضع بين أيديكم تصريحات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بشأن شروط الضمان الاجتماعي المطور الجديد 1443 بالسعودية.

شروط الضمان الاجتماعي المطور
شروط الضمان الاجتماعي المطور

شروط الضمان الاجتماعي المطور الجديد

حددت وزارة التنمية والموارد شروط الضمان الاجتماعي المطور كما يلي

  • أن يكون المستفيد سعودي الجنسية مقيم بشكل دائم في المملكة باستثناء (المرأة غير السعودية المتزوجة من سعودي، والأرملة والمطلقة غير السعودية ولها أبناء سعوديون، وأبناء الأرملة وأبناء المطلقة السعودية من زوج غير سعودي، والأشخاص ذوي الإعاقة والأيتام والأرامل ذوات الأيتام اللاتي لديهن بطاقات تنقل).
  • ألا يقل الدخل المحتسب للمستقل أو الأسرة عن الحد الأدنى المحتسب للمعاش وهو 1100 ريال لعائل الأسرة و550 ريال لكل فرد في الأسرة.
  • استكمال طلبات الوزارة المتعلقة بتقديم خدمات الصحة والتعليم للأبناء، والالتزام ببرامج التدريب والتوظيف للقادرين من أفراد الأسرة.
  • ألا يكون المستفيد مقيم في أحد الدور أو المراكز الإيوائية التي ترعاها الدولة.
  • ألا يمتلك أصول مالية لها قيمة عالية.
  • إذا كان للعائل أكثر من أسرة فتعد كل أسرة مستقلة وتستحق معاش مستقل
  • ألا يؤثر في استحقاق الأسرة للمعاش كون أحد أفرادها يقيم لغرض الدراسة خارج المدينة التي فيها الأسرة.

موقف مستحقي معاش الضمان القدامى

كما قالت الوزارة أنه بالنسبة للمستحقين الحاليين فيتم صرف معاش الضمان لهم بشكل منتظم مع بداية كل شهر هجري، وتعمل الوزارة في الوقت الحالي على توحيد موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور سواء المستفيدين الجدد أو القدامى، كما يمكن للمتقدمين الجدد متابعة الطلب الخاص بهم عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.