التخطي إلى المحتوى

مواعيد غلق المحلات التجارية في رمضان 2022 قامت الحكومة باتخاذ الإجراءات اللازمة في شهر رمضان السابق للحماية من فيروس كورونا، وأيضًا خلال شهر رمضان 2022، والعديد يرغب في معرفة مواعيد فتح وغلق المحلات التجارية خلال شهر رمضان 2022، وأيضًا الكافيهات والمطاعم، الذي من المقرر أنه سيبدأ غدًا السبت الموافق 2 أبريل 2022 طبقًا للحسابات الفلكية، وقد كشفت التقارير أن أجهزة الحكم المحلي هي التي تقوم بتحديد مواعيد فتح وغلق المحلات، والمقاهي، الورش، والكافيهات، وتعتمد مواعيد الغلق والفتح أي أن كان صيفًا وشتاًء، مع تقسيم المواعيد وزيادة التوقيت في فصل الصيف.

مواعيد غلق المحلات التجارية
مواعيد غلق المحلات التجارية

مواعيد غلق المحلات التجارية في رمضان 2022

مواعيد غلق المحلات التجارية في رمضان 2022 حددت الحكومة مواعيد المخابز البلدية لتوفير الخبز لإفطار كافة المواطنين، ومتابعة التنفيذ خلال شهر رمضان الفضيل 2022، وأن المخابز ستستمر العمل لأكثر من 12 ساعة في شهر رمضان المبارك لعام 2022 كما كشفت التقارير أن من الساعة 7 صباحًا سوف يفتح المحلات التجارية وحتى الساعة 11 مساءً، ماعدا ايام الاجازات والاعياد وستستمر العمل في السوبر ماركت، والمخابز، ومحلات البقالة لتساعد المواطنين لشراء احتياجاتهم اليومية خلال شهر رمضان الكريم، وصرح اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، قرار تنفيذ مد مواعيد إغلاق المولات التجارية والمحال، الكافيهات والمطاعم، في شهر رمضان وحتى نهاية إجازة عيد الفطر المبارك لعام 2022، ليصبح حتي الساعة 2 صباحًا.

قرارات وزارة التنمية المحلية ورئيس اللجنة

ونصت القرارات الوزارية على التالي:

المادة الأولى

  •  استثناءً من أحكام قرار وزير التنمية المحلية ورئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة رقم 456 لسنة 2020م ،
  •  مواعيد إغلاق المحال والمولات التجارية، والمطاعم والكافيهات، والبازارات خلال شهر رمضان وإجازة عيد الفطر لهذا العام 1443 هجريًا كل يوم من الساعة ٢ صباحًا.
  •  استمرار خدمة التيك أواي خدمة توصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة طوال اليوم لكل من للمطاعم الكافيهات.
  •  التزام الورش داخل الأحياء السكنية كل يوم بالإغلاق الساعة ١٠ مساءً باستثناء الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود.

كما نص القرار في المادة الثانية 

يتم استثناء كل من محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران من هذه المواعيد مع مراعاة مواعيد الأنشطة الليلية لبعض المحلات مثل محلات بيع الفواكه. والخضراوات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.

نص القرار في المادة الثالثة 

أن يتم نشر هذه القرارات على الوقائع المصرية على أن يتم العمل به بداية من  اليوم الجمعة 1 -4 -2022 وحتى آخر إجازة عيد الفطر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.