التخطي إلى المحتوى

قامت الإدارة العامة لشئون العاملين في الأزهر الشريف في القاهرة بتوضيح الأوراق المطلوبة للحصول علي اجازة رعاية الأسرة، وهذا بالنسبة إلي العاملين في الأزهر الشريف في جمهورية مصر العربية، كما تم تحديد أقصى مدة لتلك الإجازة، حيث أن أي شخص يعمل في الأزهر الشريف يمكنه أن يحصل علي إجازة، ولكن لابد من أن يكون لها سبب، وفي حالة تواجد السبب فلابد من تسليم الأوراق المطلوبة إلي الجهات المختصة بذلك والمحددة من قبل الأزهر الشريف في جمهورية مصر العربية من أجل الحصول علي الإجازة التي ترغب فيها.

الأوراق المطلوبة اجازة رعاية الأسرة

من أجل أن تتمكن من الحصول علي أي إجازة في الأزهر الشريف سواء أجازة المرافقة أو اجازة رعاية الأسرة أو أي إجازة أخري فلابد من أن يكون لديك الأوراق المطلوبة للحصول علي تلك الأجازة، وفيما يلي توضيح إلي الأوراق المطلوبة للحصول علي إجازة رعاية الأسرة للعاملين في الأزهر الشريف، وهي كالتالي:-

إجازة رعاية الأسرة للعاملين بالأزهر
إجازة رعاية الأسرة للعاملين بالأزهر
  1. طلب للإجازة يكون معتمد ومرفوع من قبل المعهد وأيضا التفتيش الذي يتبع إليه المعهد، وهذا النموذج يتم الحصول عليه مجانا من قبل قسم الإجازات في الأزهر الشريف.
  2. لابد من تسليم إقرار من طالب الإجازة بأنه لن يقوم بمغادرة البلاد، وذلك الإقرار يتم تسليمه مع الطلب من أجل الاعتماد من قبل المعهد.
  3. إقرار من الشخص البديل الذي سوف يقوم بالعمل الخاص بصاحب الإجازة ويكون الإقرار معتمد من قبل المعهد.
  4. شهادة مرضية من قبل المستشفي المركزي أو اللجنه الطبية باسم الوالدة أو الوالد.
  5. سداد النقابة.
  6. سداد النقابة.
  7. صورة من البطاقة الشخصية.
  8. في حالة التجديد يتم سداد المعاشات.
  9. تسليم إقرار بأنك لا تعمل في أيا من المناطق الأخري، ويكون معتمد من قبل المعهد، وفي حالة العمل في منطقة أخري فيتم تسليم بيان بأنه قد حصل علي إجازة في المنطقة الأخري.

شروط الحصول علي إجازة رعاية الأسرة

يوجد بعض من الشروط التي لابد من توفرها من أجل التمكن من الحصول علي إجازة رعاية الأسرة، وفيما يلي توضيح إلي تلك الشروط موضح إليكم كالتالي:-

  • الحد الأدنى لتلك الإجازة هو عام.
  • الحد الأقصى لتلك الإجازة هو عشرة أعوام.
  • لابد من أن يقوم صاحب الإجازة بالتقديم هو شخصيا عليها وهو من يعرضها علي الجهات المختصة في القاهرة من إدارة شؤون العاملين والأمين العام وأي جهه أخري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.