التخطي إلى المحتوى

سحب بيضة كندر من كل الأسواق البريطانية وذلك بعد أن تأكد إصابة حوالي سبعة وخمسون شخص، ومعظم المصابين كانوا من الأطفال الصغار، وبدأ الأمر يتضح في الآونة الأخيرة بعد أن أصيب الكثيرين بالتسمم الغذائي، ونتيجة التحليل تبين أن المصابين كان السبب في إصابتهم بكتريا السالمونيلا، ويبدو أن الإصابة ببكتريا السالمونيلا مرتبط بشوكولاتة كيندر على شكل البيضة والمعروفة في الأسواق باسم كيندر سربرايز.

سحب بيضة كندر

بعد إصابة 57 شخص بالتسمم الغذائي نتيجة تناول بيضة كيندر سربرايز، والتي يبدو أنها مصابة ببكتريا السالمونيلا، وبناء عليه تم سحب بيضة كندر من الأسواق البريطانية، وقد أكدت وكالة معايير الغذاء أن هناك كميات كبيرة من تلك البيضة تم سحبها من الأسواق، وذلك لأنها على الأغلب ملوثة، وكذلك عممت تحذيرات للناس بعدم تناول تلك الأنواع،  جديرًا بالذكر أن بيضة كندر تبلغ 20 جرام في العبوة، والعبوة فيها ثلاثة بيضات، ويتراوح تاريخ انتهاء الكميات الملوثة ما بين 11 يوليو 2022 إلى 7 أكتوبر 2022.

تصريحات شركة فيريرو روشيه على سحب بيضة كندر

جديرًا بالذكر أن أن الشركة المنتجة لبيضة كيندر هي فيريرو روشيه والتي أكدت أن الفحص الذي أجرته الشركة أكد أن المنتجات التي تم فحصها لم يظهر عليها أي مشكلة، وكذلك العينات التي تم سحبها من المتاجر لم يثبت للشركة أن المنتجات التي تم سحبها مصابة بالسالمونيلا. وأكدت الشركة أن الأمر مهم وأن الشركة تتخذ المسألة بجدية خاصة ما يتعلق بسلامة الغذاء، وأكدت الشركة اعتذارها الصادق عن كل ما حدث.

جديرًا بالذكر أن الجهات المسؤولة لم تتلقى حتى الآن أي بلاغات عن وفيات، ولكن أكدت التحقيقات أن من 57 مصاب بالتسمم الغذائي، فإن المصابين من الأطفال أقل من 5 سنوات تبلغ نسبته ثلاثة أرباع نسبة المصابين. وأكدت الهيئة الخاصة بالخدمات المالية في شركة فيريرو روشيه أنه قامت بسحب منتجاتها طواعية كأحد الإجراءات الاحترازية، وأن الشركة لم تتلق أي شكاوى، وتعمل الشركة مع السلطات الخاصة بالأغذية والبحث من أجل تحديد الأسباب الدقيقة التي أدت إلى تفشي المرض. وتعتبر بيضة كيندر من أشهر الحلوى المفضلة لدى الأطفال في كل الأعمار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.