التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة الموارد البشرية السعودية عن الكثير من تفاصيل المكرمة الملكية أو ما تعرف بإسم مكرمة الملك سلمان التي يتم صرفها في شهر رمضان 1443، حيث تعتبر بمثابة دعم مادي لأصحاب الدخل المحدود في المملكة وذلك لإعانتهم على تلبية متطالباتهم الأساسية خلال الشهر المبارك، فما هي شروط صرف هذا الدعم وما هو موعد صرفه بالتفصيل.

المكرمة الملكية
المكرمة الملكية

موعد صرف المكرمة الملكية لشهر رمضان 1443

المكرمة الملكية هي إعانة ودعم مادي يقدم للمستحقين تحت إشراف خادم الحرمين الشريفين “الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود” وهي عبارة عن مبلغ مالي يتم إضافته إلى راتب الضمان الإجتماعي.

فمن المتوقع أنه سيتم صرف تلك الإعانة بعد صرف معاش الضمان الإجتماعي مباشرة، فمن المعروف أن سيتم صرف معاش الضمان الإجتماعي يوم 13 إبريل 2022 الموافق  رمضان 1443، أي إنه سيتم صرفها في النصف الثاني من شهر رمضان الكريم.

  • حيث من الممكن أن يتم الإستعلام عن تلك الإعانة وموعد صرفها من خلال الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية السعودية من خلال هذا الرابـــــط، أو عن طريق الإتصال برقم الإستعلام الذي خصصته الوزارة لهذا الدعم المالي وهو “19911”.
المكرمة الملكية
المكرمة الملكية

شروط الحصول على المنحة الملكية

قد حددت وزارة الموارد البشرية عدد من الشروط التي يجب توافرها في الشخص المتقدم للحصول على المكرمة الملكية في شهر رمضان المبارك، وهم الأشخاص المستحقون ممن الضمان الاجتماعي في حال توافرت فيهم الشروط التالية:

  1. يجب أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  2. كما يجب أن يكون الشخص المتقدم لا يزيد راتبه على 3000 ريال سعودي في الشهر.
  3. يجب عدم امتلاك المتقدم أي ممتلكات أو سجلات عقارية أو تجارية أو زراعية.
  4. يجب أن يكون المتقدم دائم الإقامة داخل أراضي المملكة، وتحديداً يجب أن تثبت إقامته بالمملكة خلال الثلاثة أشهر السابقة قبل موعد صرف الإعانة.
المكرمة الملكية
المكرمة الملكية

قيمة الإعانة الملكية في رمضان

من المعروف أن قيمة الإعانة الملكية في شهر رمضان تختلف وفقاً لحالة الأسرة المستفيدة من الضمان الإجتماعي، وعلى حسب عدة عوامل وعدد أفراد الأسرة كالآتي:

  • الأسرة التي تتكون من فرد واحد فقط، سيتم صرف مبلغ 1000 ريال سعودي.
  • أما الأسرة التي تتكون من فردين، سيتم صرف مبلغ 1500 ريال سعودي.
  • وعن الأسرة التي تتكون من ثلاثة أفراد، سيتم صرف مبلغ 2000 ريال سعودي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.