ما هو نظام بين BEAN الخاص بوزارة الصحة السعودية 1443 "تعرف على التفاصيل" التخطي إلى المحتوى

قامت وزارة الصحة السعودية على وضع نظام بين BEAN النظام الجديد التي يعد من أحدث الإنظمة المطورة التي إدخلتها وزارة الصحة السعودية من بداية شهر يناير 2022، حيث أن وزارة الصحة السعودية من أهم الوزارات التي تم وضع حجز الأساس بها في عام 1950 وذلك بأمر من الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، حيث تقدم هذه الوزارة عدد كبير من الخدمات الهامة للمواطنين منها تقديم الخدمة الصحية إلى الحجاج والمعتمرين في المواسم الدينية.

نظام بين
نظام بين

نظام بين BEAN الخاص بالصحة السعودية

ومرت وزارة الصحة السعودية بكثير من التطورات منذ بداية تأسيسها حتى وقتنا الحالي لجميع المواطنين في المملكة، من هذه التطورات هو نظام بين BEAN  النظام الإلكتروني الذي أطلقته الوزارة حيث يجعل كل الخدمات الصحية في الوزارة بنظام رقمي إلى جانب نظام الإتصالات الإدارية التي تعمل على إتمام الإجراءات الصحية ولمواكبة التطورات والخدمات الإلكترونية.

نظام بين
وزارة الصحة السعودية

وظيفة نظام بين BEAN

يعتبر نظام بين من أنظمة التي طرحتها وزارة الصحة السعودية من أجل تسهيل جميع الخدمات والإجراءات الصحية المتعلقة بالوزارة، حيث يعتمد على هذا النظام من قبل المؤسسات والإدارات والشركات وذلك لأنه نظام قادر على عمل عدد من الوظائف المختلفة والتواصل مع الجهات الداخلية والخارجية، ومن هذه الخدمات:

نظام بين
وزارة الصحة السعودية
  1. القيام بربط المركزي مع كل الإدارات أو جزء منها.
  2. إدراة المراسلات الداخلية والخارجية مع كل الإدارات والشركات.
  3. تعمل على التوافق بين برنامج الموارد البشرية وأنظمة الرواتب والنظام المالي في الشركات.
  4. تصنيف المعاملات حيث يتم وضعها في كل مكان خاص بناء ءعلى نوع المعاملة والقدرة على التعامل معها بناء على صلاحية الموفين بالوزارة.
  5. تعمل على إمكانية القيام على إرسال المعاملات إلى عدد من الجهات مع إمكانية توجيهها على عدة مستويات في الإدارة المعنية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.