التخطي إلى المحتوى

وقد أعلنت وزارة التعليم السعودية عن موعد إنتهاء الفصل الدراس الثالث للعام الدراسي الحالي عام 1443 الذي بدأ في شهر شعبان الماضي بنظام الحضور المنتظم والمستمر، وذلك لتطوير وتنمية مستوى الطالب الدراسي بعد فترة طويلة من عدم الحضور بسبب جائحة فيروس كرورنا المستجد، سنعرض عليكم في هذا المقال من موقع مولانا كافة تفاصيل الفصل الدراسي الثالث وموعد إنتهائه كما وضحت الوزارة.

وزارة التعليم السعودية
وزارة التعليم السعودية

قرار وزارة التعليم السعودية عن موعد إنتهاء الفصل الثالث

أنطلق الفصل الدراسي الثالث منذ يوم الأحد 17 شعبان 1443 ومنهها أعلنت وزارة التعليم السعودية أن الدراسة مستمرة لهذا الفصل الدراسي لمدة 63 يوم متواصلين ولا يوجد أي نية لتأجل الدراسة في المملكة.

وزارة التعليم السعودية
وزارة التعليم السعودية

كما أن من المتفق عليه أن تنتهي الدراسة في الفصل الدراسي الثالث يوم الأول من ذي الحجة أي الموافق 30 يونيو 2022، حيث يبلغ عدد أيام الفصل الدراسي 102 يوم يتخللها عدد من الأجازات منها عيد الفطر وأجازات نهاية الأسبوع.

وقد حاول الكثير من أولياء الأمور مطالبة الوزارة بتقليل عدد أيام الفصل الدراسي الثالث لتفادي إنتشار فيروس كورونا مرة أخرى ولكن الوزارة تسير على خطة قد وضعتها وقد حددت بشكل نهائي موعد إنتهاء الدراسة والإلتزام بنظام الحضور في المدراس في كافة أنحاء المملكة.

وزارة التعليم السعودية
وزارة التعليم السعودية

الفصل الدراسي الثالث

قررت الوزارة بزيادة العام الدراسي الحالي فصل إضافياً غير المعتاد وذلك لزيادة المستوى الدراسي والعلمي للطلاب بعد أن أنخفض مستواهم بسبب الدراسة عن بعد في فترة إنتشار فيروس كورونا المستجد خلال الثلاثة أعوام الماضية، ومن هنا قررت الحكومة السعودية بإتخاذ حل وسط لرفع المستوى الدراسي والقدرة المعرفية للطلاب هذا العام وذلك لتأهيلهم لعام دراسي جديد ومستوى علمي أعلى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.