خرجت الكثير من الأخبار حول تأجيل امتحانات الثانوية العامة 2022 حيث يترقب كافة طلاب مرحلة الثانوية العامة خروج وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي في مؤتمر صحفي يوضح به كافة تفاصيل الامتحانات للصف الثالث الثانوي من حيث الموعد، وطبيعة الامتحانات، وأسلوب الأسئلة إلكترونية كانت أو رقية، وبسبب تأخر هذا المؤتمر تم تداول عدد من الأخبار حول التأجيل حيث انتاب الطلاب القلق، والحيرة لرغبتهم في الاستعداد لأداء الامتحانات، والتدريب على طبيعة الأسئلة.

تأجيل امتحانات الثانوية العامة 2022
تأجيل امتحانات الثانوية العامة 2022

تأجيل امتحانات الثانوية العامة 2022

ينتظر كافة الطلاب إعلان موعد امتحانات الثانوية العامة، والمؤتمر الصحفي لوزير التربية والتعليم والتعليم الفني الذي سوف يعلن خلاله التفاصيل الخاصة بالامتحانات، وطبيعتها، وبسبب هذا التأخير، ووجود عدد من الشواهد فمن المتوقع وجود نية في تأجيل امتحانات الثانوية العامة 2022 من قبل وزارة التربية والتعليم، وتعديل الخريطة الزمنية الدراسية التي كان المقرر لها أن تبدأ يوم ١١-٦-٢٠٢٢.

امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٢
امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٢

أسباب تأجيل امتحانات الثانوية العامة

يوجد عدد من الشواهد التي تؤكد تأجيل موعد امتحانات الصف الثالث الثانوي، وذلك لعدة اسباب، وهي كالتالي:

تأجيل امتحانات الثانوية العامة 2022
تأجيل امتحانات الثانوية العامة 2022
  • حيث تم تأجيل موعد امتحانات شهادة الدبلومات الفنية أسبوع كامل لتبدأ يوم 28 مايو بعد أن كان موعدها هو 21 مايو، وبذلك فإنها سوف تنتهي يوم 9 يونيو، وهذا لا يتوافق مع موعد امتحانات الثانوية العامة 11 يونيو، أي أنه من الصعب أن تأتي بعد امتحانات الدبلومات بيوم واحد.
  • يوجد عدد من الترتيبات التي تتزامن مع الامتحانات لتأمين لجان الثانوية العامة، وهذا في الوقت الحالي صعب حيث أن خطة التأمين وتوزيعها ونشرها في لجان الثانوية سوف تتزامن مع موعد امتحانات شهادة الدبلومات الفنية.
  • سوف تحتاج الوزارة إلى عدد من الأيام التي تفصل بين امتحانات الدبلومات، وامتحانات الثانوية ليتم ترتيب اللجان، وتطبيق جميع الإجراءات اللازمة، ثغرة.
  • تأجيل امتحانات الثانوية العامة 2022 أسبوعا، أو أسبوعين، لن يؤثر في شئ على مصلحة الطلاب لكن في حالة  عقدها في وسط كل هذا الجدل بين نوعية الأسئلة الورقي والإلكتروني والأسئلة المقالية والموضوعية، ثم سيكون هناك امتحانات تجريبية إلكترونية قبلها جميع هذه التفاصيل تحتاج إلى الكثير من الوقت لتطبيق خطة محكمة لإتمام الامتحان بطريقة آمنة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *