التخطي إلى المحتوى

تفعيل البريد الالكتروني الموحد للمعلمين والذي يسأل عنه الكثيرون من المعلمين العاملين في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، ويعتبر البريد الإلكتروني الموحد هو الطريقة الوحيدة التي يمكن من خلالها للمعلمين الدخول إلى المنصات التابعة لوزارة التربية والتعليم، وقد حرصت مؤخرًا وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على تطوير البنية التحتية للمنصات الإلكترونية التي تخدم الطالب والمعلم.

تفعيل البريد الالكتروني الموحد للمعلمين

البريد الإلكتروني الموحد للمعلمين هو عبارة عن نتاج شراكة وتعاون بين وزارة التربية والتعليم وشركة مايكروسوفت، وبدأ هذا التعاون مع بداية أزمة الكورونا، والهدف الأساسي من البريد الإلكتروني الموحد هو تيسير التعامل مع المنصات الإلكترونية التابعة للوزارة، حيث يمكن للمعلم أو للطالب استخدام البريد الإلكتروني الموحد من أجل استخدام كافة المراجع الإلكترونية التي توفرها الوزارة وكذلك التدريبات المهنية التي يمكن أن تطور من أداء المعلمين.

كيفية تفعيل البريد الالكتروني الموحد للمعلمين

يمكنك أن تقوم بعملية تفعيل البريد الالكتروني الموحد للمعلمين وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • أولًا عليك أن تقوم بالدخول على الرابط الرسمي للبريد الموحد لوزارة التربية والتعليم.
  • ثانيًا اختيار أيقونة المعلم
  • ثالثًا كتابة البيانات المطلوبة خاصة الرقم القومي وكود المعلم
  • رابعًا قم بالضغط على أيقونة ” لست روبوت”
  • خامسًا اضغط على التحقق من البيانات، وإن كانت البيانات صحيحة سيتم تحويلك إلى صفحة أخرى.
  • سادسًا عليك كتابة رقم المحمول والبريد الإلكتروني البديل ويفضل أن يكون بريد جوجل الإلكتروني، اضغط مجددًا على ” لست روبوت”
  • سابعًا اضغط على إنشاء الحساب، ومن ثم إرسال كود على البريد الإلكتروني. الآن من البريد الإلكتروني قم بنسخ الكود وكتابته على المنصة.
  • ثامنًا قم بالضغط على ” لست روبوت” وبعدها اضغط تأكيد وإنشاء حساب، وأخيرًا أصبح لديك حساب مفعل.

تفعيل البريد الالكتروني الموحد للمعلمين بالصور

جديرًا بالذكر أن وزارة التربية والتعليم تحرص على تطوير المنصات والتطبيقات التابعة لها وذلك من أجل خدمة الطلاب والمعلمين، وتسهيل عمليات التعليم بشكل عام، وكذلك توفير العديد من المصادر التعليمية وكذلك الخاصة بالتدريب والتأهيل سواء للطلاب في المراحل التعليمية الثلاثة أو للمعلمين والمدراء والوكلاء التعليمين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.