تم الإعلان عن تفاصيل مسابقة وزارة التربية والتعليم حتى يتمكن الراغبين في التقديم معرفة الطريقة الصحيحة للحصول على الوظائف، وذلك بعد موافقة الرئيس عبد الفتاح السيسي على تعيين عدد ١٥٠ الف معلم علي خمس سنوات، ولذلك يزداد البحث عن الموعد المحدد للتقديم، وتم تداول الكثير من الأخبار حول الموعد أنه خلال شهر أبريل الجاري لكن قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بنفي هذه الأمر تمامًا.

تفاصيل مسابقة وزارة التربية والتعليم
تفاصيل مسابقة وزارة التربية والتعليم

تفاصيل مسابقة وزارة التربية والتعليم 

تفاصيل مسابقة وزارة التربية والتعليم التي تمثل شي هام جدا بالنسبة للمعلمين والمعلمات بعد إغلاق التعيينات لسنوات طويلة حيث تم الإعلان عن تعيين ١٥٠ ألف معلم على مدار ٥ سنين، وهذا ما جعل الوزارة تعلن عن عقد مؤتمر صحفي خلال الفترة المقبلة لتحديد خلاله الموعد، وتفاصيل التعيين كاملة، والتخصصات المطلوبة، وغيرها من الأمور التي تخص المسابقة.

كما صرح مصدر مسؤول بالوزارة ستقوم بوضع الآليات الخاصة باختيار المعلمين في هذه المسابقة مع التأكيد أن سيتم إجراء تقييم للمعلمين المقبولين في المسابقة على مدار عامين من وقت اختيارهم، ومن ثم خضعوا للتدريبات الخاصة بالأكاديمية.

شروط مسابقة وزارة التربية والتعليم
شروط مسابقة وزارة التربية والتعليم

شروط تثبيت المقبولين فى مسابقة وزارة التربية والتعليم 

صرح المصدر المسؤول أن حصول المتقدمين على شهادة الصلاحية شرط أساسي للتثبيت بالمسابقة، وأضاف أن التقديم سوف يكون بالطريقة الإلكترونية دون الحاجة إلى الذهاب إلى أي مكان، ودون واسطة أو تدخل بشري كما وضح أن الأولوية ستكون لمعلمي المرحلة الابتدائية، والمختصين في تدريس المواد الأساسية على أن يتم استبعاد معلمي المدارس الفترة خلال هذا الوقت لأن نسبة العجز كبيرة في معلمي المدارس العامة، والابتدائية، وان العجز منخفض في المدارس الفنية.

أما عن تعيين معلمي الأزهر فتم توضيح أن هذه المسابقة تخص فقط معلمي المرحلة الاساسية، والتعليم الابتدائي العام، ولن يكون هدفها سد عجز المدارس والازهرية، ولن تستفيد منها طوال الخمس سنوات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.