التخطي إلى المحتوى

موعد اجازة رمضان للمدارس من أهم المواضيع التي يسأل عنها الطلاب وأولياء الأمور في المملكة العربية السعودية، فيبدو أن الطلاب في أشد الحاجة إلى الإجازة المطولة من أجل الحصول على بعض الراحة بعد البداية الصعبة للفصل الدراسي الثالث، وكذلك الوقت الكافي لاسترجاع مذاكرة الدروس، أو الاستمتاع بالراحة وبالأوقات وسط الأسرة، خاصة أن شهر رمضان من أهم الشروط التي تحرص فيها الأسر على التزاور والاجتماع.

موعد الاجازة المطولة
موعد الاجازة المطولة

موعد اجازة رمضان للمدارس

سبق وأكدت وزارة التعليم السعودية أكثر من مرة أنها تعمل على قدم وساق من أجل الحفاظ على استقرار واستمرارية العام الدراسي، وهذا بالتحديد كان السبب في تقسيم العام الدراسي إلى ثلاثة فصول دراسية، وبالفعل بدأ الفصل الدراسي الثالث في 17 شعبان 1443 هـ، ولكن يبدو أن هناك حالة عامة بين الطلاب فالكل يريد أن يطمئن على موعد اجازة رمضان للمدارس والتي سبق وتم الإعلان عنها.

وحرصت وزارة التعليم على وضع موعد اجازة رمضان للمدارس منذ وقت طويل، وتحديدًا مع وضع الخطة الزمنية للعام الدراسي، وبخلاف موعد اجازة رمضان للمدارس فقد حددت الوزارة مدة إجازة رمضان وعيد الفطر لكي تكون ثلاثة عشر يومًا من أجل ضمان استمتاع الطلاب بهذه العطلة مع الأهل والأصدقاء. لذا فإن موعد اجازة رمضان للمدارس يبدأ مع نهاية دوام اليوم 24 رمضان 1443هـ ويستمر حتى يعود الطلاب إلى مقاعدهم الدراسية في 7 من شوال 1443هـ.

موعد اجازة عيد الفطر 2022 للمدارس
موعد اجازة عيد الفطر 2022 للمدارس

إجراءات وترتيبات اليوم الدراسي في رمضان

نفت وزارة التعليم السعودية مرارًا وتكرارًا إلغاء الدراسة في شهر رمضان، أو تحويلها لتكون عن بعد كما أشيع، وحرصت أكثر من مرة على أن تؤكد على رغبتها في عودة الدراسة بشكل مستقر، وهو ما كان مبررًا لتقسيم العام الدراسي إلى ثلاثة فصول، وقد قررت الوزارة أن تخفف من إجراءات المدارس في اليوم الدراسي في رمضان كي تعين الطلاب على الصيام والحضور في نفس الوقت:

  • تم إلغاء طابور الصباح
  • بداية اليوم الدراسي  في التاسعة أو العاشرة صباحًا حسب المدرسة
  • إلغاء أحد فترات الراحة للتخفيف عن الطلاب
  • كذلك إلغاء الدقائق بين الحصص
  • تقليل مدة الحصص لتكون 35 دقيقة بدلًا من 45 دقيقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.