التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزراة التضامن الاجتماعي برئاسة الوزيرة نيفين القباج عن تطبيق الحد الأدنى لمعاشات المتقاعدين،  والذي يحتوي على نسب زيادة المعاشات خلال العام الحالي طبقا لقانون التأمينات والمعاشات الجديد بدءا من معاش شهر ابريل الحالي، وفي إطار التوجه نحو زيادة مرتبات الموظفين و معاشات المستحقين الذي تسلكه الدولة، من أجل تحسين أوضاع المواطن المصري.

لذلك نحن اليوم عبر هذا التقرير سوف نضع بين أيديكم جميع الانباء التي وردت بشأن تطبيق الحد الأدنى لمعاشات المتقاعدين، وكشوف الزيادة المتوقعة حسب الشريحة وقيمة الاشتراك.

تطبيق الحد الأدنى لمعاشات المتقاعدين
تطبيق الحد الأدنى لمعاشات المتقاعدين

تطبيق الحد الأدنى لمعاشات المتقاعدين

  • تتراوح نسبة الزيادة على المعاش من أول 210 جنيه في الشريحة الأولى، وحتى 1410 جنيه في الشريحة الأخيرة
  • ويأتي تطبيق الحد الأدنى لمعاشات المتقاعدين في الزيادة بنسبة 120 جنيها كحد أدنى
  • زيادة المعاشات الجديدة
    تطبيق الحد الأدنى لمعاش المتقاعدين

قانون التأمينات الجديد وإصلاح نظام التأمين الاجتماعي

وكانت وزارة التضامن الاجتماعي قد شددت من قبل على أن قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الجديد، يهدف في الأساس إلى تعديل نظام التأمين الاجتماعي و المحافظة على المميزات الموجودة به وتنميتها في مصلحة المواطن.

كما أكدت الوزارة على أن أموال التأمينات والمعاشات تعتبر أموال خاصة، ومحمية بجميع أوجه الحفاظ المقررة للأموال العامة، كما تعتبر هي أرباحها ملك فقط للمستفيدين منها، يتم استثمارها بشكل آمن تبعا للقانون.

زيادة المعاشات الجديدة
تطبيق الحد الأدنى لمعاشات المتقاعدين

وفي سياق متصل يقوم قانون التأمينات الاجتماعية بتقديم عدد من المزايا المحددة، والمحافظة على الحقوق التي ينالها المستفيدون تبعا للقوانين السابقة للتأمينات الاجتماعية، مع إنشاء مجلس أمناء لاستثمار أموال التأمينات الاجتماعية.

كما يهدف أيضا لإقامة صندوق للاستثمار العقاري، مع دمج أجر الاشتراك التأميني الأساسي والمتغير ضمن الأجر الشامل، وهو ما يعمل بشكل إيجابي على زيادة الأجر الذي يحسب على أساسه قيمة التأمين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.