التخطي إلى المحتوى

توزيع أسهم منحة بنك البلاد بعدد الاجتماع الذي أجراه مجلس الإدارة، وبناء عليه تم اتخاذ عدد من القرارات أهمها زيادة رأس مال البنك بنحو 2.5 مليار ريال سعودي وذلك من خلال توزيع أسهم منحة بنك البلاد على المساهمين بنسب تصل إلى 33.3% وهو ما يعادل سهمًا لكل 3 أسهم قائمة، وبالطبع تسبب ذلك في موجة كبيرة من البحث شهدتها المملكة العربية السعودية.

توزيع أسهم منحة بنك البلاد

وافق المساهمين في بنك البلاد خلال اجتماع مجلس إدارة البنك اليوم على التوصية الخاصة بمجلس الإدارة، وبناء عليه تقرر زيادة رأس مال البنك بنحو 2.5 مليار ريال سعودي، وبناء عليه سيتم توزيع أسهم منحة بنك البلاد على المساهمين بنسبة الثلث أو 33.3% وهو ما يعادل سهم مقابل كل 3 أسهم قائمة، وأكدت الشركة اليوم في بيان لها أن زيادة رأس المال ستؤدي إلى أن يكون إجمالي رأس مال البنك 10 مليار ريال سعودي بدلًا من 7.5 مليار ريال سعودي. وبناء عليه ستصبح عدد الأسهم بعد الزيادة مليار سهم بدلًا من 750 مليون سهم.  وبالطبع الهدف من وراء هذه التوصية هي زيادة رأس المال من أجل الاحتفاظ بالموارد في الأنشطة التشغيلية وكذلك نسب الأرباح في المستقبل.

قرارات مهمة بشأن الأسهم.

أكدت إدارة بنك البلاد أن الهدف الأساسي من عملية زيادة رأس المال وعدد الأسهم هو زيادة الأنشطة التي يقوم بها البنك، وكذلك زيادة الأرباح للمساهمين، وأضافت إدارة البنك أن كسور الأسهم سيتم تجميعها في محفظة موحدة وسيتم بيعها بسعر السوق ومن ثم توزيع قيمة البيع على أصحاب الكسور كل فرد بحسب حصته وبالطبع في مدة لا تتجاوز الثلاثين يومًا.

بناء عليه سيتم عقد اجتماع الجمعية العامة الغير عادية من أجل زيادة رأس المال، وستكون الأحقية هنا للمساهمين المالكين للأسهم في نهاية تداولات يوم الجمعية العامة غير العادية للبنك وكذلك المقيدين في سجل مساهمي البنك لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم في التداول بعد موعد عقد اجتماع الجمعية العمومية الغير عادية.

أخيرًا وافقت الجمعية على صرف مبلغ 3.520 مليون ريال كمكافأة لأعضاء مجلس الإدارة بواقع 320 ألف ريال لكل عضو عن العام المنتهي في 31 ديسمبر 2021.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.