التخطي إلى المحتوى

تقنية جديدة أصبحت موجودة في عالم التكنولوجيا خاصة في الشواحن حيث تقلل حجم الشاحن وتزيد سرعة الشحن، فما هي هذه التقنية المهمة والمفيدة لكل مستخدم الأجهزة اﻷلكترونية،  من المعروف أن قطعة الشواحن من أهم الأدوات التي تستخدم بشكل يومي تقريبا من أجل شحن الأجهزة الكهربائية والتنكولوجية المختلفة، وفي هذا المقال من بوابة مولانا سنتعرف على أهم المعلومات عن التقنية الجديدة وأيضاً شواحن البطارية المختلفة بالتفصيل.

تقلل حجم الشاحن
تقلل حجم الشاحن

التقنية الجديدة التي تقلل من حجم الشاحن

هذه التقنية الجديدة يطلق عليها تقنية زيادة الأمبير أو تقنية الفولت والأمبير وهي تقلل حجم الشاحن وتزيد من سرعة الشحن عن ما كان عليه من قبل، حيث نستخدم الشواحن في حياتنا اليومية بشكل دائم ومستمر ، والكثير من الناس يعانوا عموماً من مشكلة بطء الشاحن، وبالتالي شحن البطارية يأخذ مدة طويلة عن الطبيعي.

تقلل حجم الشاحن
تقلل حجم الشاحن
  1. والجدير بالذكر أن توجد عدد من الطرق والتقنيات المختلفة التي تساعد على زيادة سرعة الشحن منها تقنية زيادة الأمبير على مثلاً، وذلك في حالة إستخدم الشاحن بقوة ١٠٠٠ مللي أمبير وهنا تحتاج البطارية أربعة ساعات للشحن بالكامل، لذلك عند إستخدام الشاحن بقوة ٢٠٠٠ مللي أمبير هنا تحتاج البطارية إلى ساعتين فقط للشحن بالكامل.

حيث توجد تقنية الفولت والأمبير لزيادة سرعة شحن البطارية والتقليل من مدة الشحن، كما تعتبر هذه التقنية من التقنيات الشهيرة تقدم  من شركة “كوالكم” وهي الأشهر في زيادة سرعة شحن الشواحن التي تستخدم من قبل الكثير من الناس.

تقلل حجم الشاحن
تقلل حجم الشاحن

 ما هو شاحن البطارية

شاحن البطارية أو شاحن المدخرة هو عبارة عن أداة تعمل على وضع الطاقة الكهربية أو إدخارها في خلية ثانوية حيث توضع في نوع من أنواع الأجهزة لتزويدها بالتيار الكهربي، وتختلف الطريقة التي تتم بها عملية الشحن ذلك على حسب نوع البطارية وحجمها أيضاً، وتختلف المدة التي تحتاجها البطارية في الشحن، هناك بعض البطاريات التي تحتاج إلى ساعة أو ساعتين في الشحن ويوجد بعض الشواحن الأخرى التي تحتاح إلى عدة ساعات من أجل شحن البطارية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.