التخطي إلى المحتوى

تم إطلاق المنصة الجديدة المجانية أمس الثلاثاء 12 إبريل 2022 أطلق عليها منصة فيفا بلس العالمية، تحتوي هذه المنصة على عدد كبير من الأفلام الوثائقية، كما إنها ستبث بعض المباريات المباشرة، لكن قد تبث مباريات كأس العالم بمقابل إشتراك مادي بسيط، ستكون هذه المنصة منافس قوي لشركات الإعلام القائمة مثل نتفليكس وغيرها، ستقوم منصة “فيفا بلس” بإستخدام جانب من مجلس إدارة الاتحاد الدولي للترويج لكل الجهات الراعية للمنصة.

منصة فيفا بلس
منصة فيفا بلس

منصة فيفا بلس العالمية

وقد صرحت مديرة الاستراتيجيات في إتحاد الفيفا شارلوت بور قائلة : “لا توجد خطة لفرض رسوم اشتراك على الخدمة، وهذا لا يعني أننا قد لا نتطور بمرور الوقت في حالة وجود عروض تسمح لنا بفرض رسوم على الاشتراك إذا تدخلنا في حقوق بث مميزة”

كما أضاف في تصريحها: “ستكون هناك تجربة مجانية دائما على منصة فيفا بلس”، ولكن يمكن استخدام الحظر الجغرافي لمنع بث المباريات على المنصة في مناطق محددة.

ولم يصرح إتحاد الفيفا بشكل واضح ما إذا كانت هذه المنصة ستكون طريقة لمشاهدة تصفيات كأس العالم أم لا، ولكن من المرجح إن تلك المباريات ستكون غير متاحة للمشاهدة من خلال المنصة على نطاق واسع بسبب امتلاك كل اتحاد قاري لحقوق البث حصرياً.

منصة فيفا بلس
منصة فيفا بلس

كما أشار الفيفا إلى أن هذه المنصة الخاصة ستوفر مباريات دولية ومحلية مباشرة من جميع أنحاء العالم، إلى جانب محتوى مميز جداً يبث أروع القصص العالمية، ويضم أكبر أرشيف لكرة القدم.

ووفقاً لتصريخات موقع اتحاد كرة القدم إنه سيتم بث أكثر من 29 ألف مباراة كرة قدم رجالية وأكثر من 11 ألف مباراة كرة قدم للسيدات على فيفا بلس في عام 2022، أي أكثر من 40 ألف مباراة مباشرة”، من 100 اتحاد محلي و6 اتحادات قارية.

منصة فيفا بلس
منصة فيفا بلس

وتأتي القائمة الأولى من الإصدارات برامج عن نجوم كرة القدم العالميين منهم رونالدينيو وداني ألفيش ورونالدو البرازيلي وروميلو لوكاكو ولوسي برونز وكارلي لويد وغيرهم من نجوم الكرة.

كما ستبث هذه المنصة كل ما سجلته عدسات الكاميرات في مباريات المونديال السابقة وهو أكثر من ألفي ساعة من المحتوى الأرشيفي، وتعتبر هي المرة الأولى على الإطلاق التي يتاح فيها مثل هذا الأرشيف لكل عشاق الكرة.

وستتوافر المنصة على كل الأجهزة الذكية والأجهزة المحمولة والتلفزيونات الذكية، وستأتي إصدارات بخمس لغات (الإنجليزية والفرنسية والألمانية والبرتغالية والإسبانية)، وسيتم إضافة 6 لغات أخرى ابتداء من يونيو المقبل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.