التخطي إلى المحتوى

في مفاجأة سارة للشعب المصري حول موعد صرف معاشات شهر مايو 2022، صرحت هيئة التأمينات الاجتماعية عن تبكير صرف معاش شهر مايو المقبل بأمر رئاسي،لتكون بداية صرف المعاشات للمستحقين في يوم 22 أبريل الجاري بدلا من موعده المعتاد في أول شهر مايو، وذلك بمناسبة أعياد الفطر والقيامة المجيد ، بحسب بيان من الهيئة صدر اليوم الأربعاء 13 ابريل 2022.

موعد صرف معاشات شهر مايو 2022
موعد صرف معاشات شهر مايو 2022

تبكير موعد صرف معاشات شهر مايو 2022

صرح اللواء جمال عوض رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وجه بتبكير صرف المعاشات التأمينية المستحقة عن شهر مايو القادم قبل حلول موعد أعياد المصريين عيد الفطر المبارك وعيد القيامة المجيد، وذلك في خطة من أجل التيسير على أصحاب المعاشات وتلبية احتياجات الشعب قبل موعد الأعياد الدينية المجيدة.

تبكير موعد صرف معاشات مايو 2022
موعد صرف معاشات شهر مايو 2022

كما قال اللواء جمال عوض أنه من المقرر بدء الصرف يوم الجمعة المقبل الموافق 22 أبريل الجاري من خلال ماكينات الصراف الآلي الخاصة بالبنوك والبريد المصري المنتشرة على مستوى الجمهورية، أو الصرف من خلال المحافظ الإلكترونية المعروفة بدلا من الصرف في المواعيد الاعتيادية في أول مايو.

زيادة المعاشات بنسبة 13 %خلال عام 2022

كما أوضحت هيئة التأمينات الاجتماعية أن عدد أصحاب المعاشات والمستحقين يصل إلى 10.7 مليون مواطن، بواقع معاشات ما يقارب من 24 مليار جنيه شهريًا.

كما من الجدير بالذكر أن قيمة المعاشات ارتفعت بداية من الشهر الحالي بنسبة 13 %، قبل الزيادة المعتادة في شهر يوليو من كل عام، بتكلفة وصلت إلى 9.6 مليار جنيه وذلك عن أشهر إبريل ومايو ويونيز، كما بلغت التكلفة السنوية لهذه الزيادة مبلغ 38.4 مليار جنيه خلال أشهر إبريل ومايو ويونيو.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.