التخطي إلى المحتوى

قد كشفت الإتحاد الدولي لكرة القدم فيفا قبل الأشهر القليلة من إنطلاق كأس العالم 2022 عن منصة فيفا بلس وذلك لبث المباريات الجديدة،ويأتي بالتزامن مع البطولة العالمية حيث تنطلق منافسات نهائيات كأس العالم في شهري نوفمبر وديسمبر 2022، التي تقام على أراضي دولة قطر وهي المرة اﻷولى التي تقام البطولة في الشرق الأوسط وخارج أشهر الصيف.

منصة فيفا بلس
منصة فيفا بلس

تفاصيل منصة فيفا بلس

تعرض منصة فيفا بلس الجديدة كل المباريات الدولية والمحلية مباشرة من كل أنحاء العالم ومن كل البطولات المختلفة، كما تعرض محتوى مميز تروي القصص العالمية المدهشة، كما تعتبر المنصة أكبر أرشيف لكرة القدم، ووفقا لما أعلنته الفيفا إنه سوف يتم بث أكثر من 40 ألف مباراة ومنها 29 ألف مباراة كرة قدم رجالية، وأكثر من 11 ألف مباراة كرة قدم مخصصة للسيدات على المنصة الجديدة 2022.

كما ستضم القائمة الأولى من عروض منصة فيفا الجديدة برامج عن رونالدينيو، وداني ألفيس، ورونالدو نازاريو، وروميلو لوكاكو، ولوسي برونز، وكارلي لويد وغيرهم من نجوم الكرة.

منصة فيفا بلس
منصة فيفا بلس

معلومات عن المنصة الجديدة

وقد صرح جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم  “هي الخطوة التالية لرؤيتنا من أجل جعل كرة القدم أكثر عالمية وشمولية، إذ تدعم هذه المنصة مهمة فيفا الرئيسية والمتمثلة في توسيع وتطوير كرة القدم عالميًا”.

كما أضاف رئيس فيفا “يمثل هذا المشروع تحولًا ثقافيًا في طريقة تفاعل عشاق كرة القدم مع اللعبة العالمية واستكشافها، وقد كان هذا الأمر جزءًا أساسيًا من رؤيتي 2020-2023، وبهذا نضفي طابعًا ديمقراطيًا على كرة القدم بمشاركتها مع الجماهير، ونحن سعيدون جدا بهذا”.

ستكون منصة فيفا الجديدة متوافرة لكل أجهزة الويب والأجهزة المحمولة، كما إنها ستتوفر من خلال مجموعة من الأجهزة المتصلة بعد ذلك، وستتوافر المنصة بـ5 لغات (الإنجليزية والفرنسية والألمانية والبرتغالية والإسبانية)، سيتم إضافة 6 لغات أخرى جديدة من شهر يونيو 2022.

منصة فيفا بلس
منصة فيفا بلس

أهم مواضيع المنصة

من أهم المواضيع على منصة فيفا الجديدة هي:

  • “كرواتيا تعريف أمة” وهو عبارة عن فيلم وثائقي يحكي كيف تجمع كرة القدم وتربط هذه الأمة، كما أصبح كل منهم أسطورة ساهمت في حفر اسم كرواتيا في جميع أنحاء العالم.
  • “رونالدينيو أسعد رجل في العالم” وهو عبارة عن فيلم وثائقى مدته الفيلم 90 دقيقة، حيث يروي حياة هذا اللاعب اﻷسطورة، وكيف ترعرع في شوارع البرازيل حتى أصبح أحد أكثر لاعبي كرة القدم شعبية في العالم.
  • “قادة – الموسم الأول” وهو عبارة مسلسل من 8 أجزاء، يحكي عن  6 رجال قادوا بلدانهم من خلال تصفيات كأس 2022، وهم لوكا مودريتش (كرواتيا)، وبيير إيميريك أوباميانج (الجابون)، وبرايان كالتاك (فانواتو)، وأندريه بليك (جامايكا)، وحسن معتوق (لبنان) وتياجو سيلفا (البرازيل).
  • “حلم داني المجنون” وهو عبارة عن مسلسل وثائقي مكون من 6 حلقات كل حلقة 30 دقيقة وستكون متاح للجميع، حيث يظهر فيها اللاعب داني ألفيس اللاعب الأكثر تتويجًا في التاريخ، وهو يحاول الوصول إلى نهائيات كأس العالم 2022.
  • “الحذاء الذهبى” وهو عبارة عن مسلسل وثائقى مكون من 4 حلقات كل حلقة 48 دقيقة، حيث يتكون من مقابلات مع أعظم الهدافين فى كأس العالم، وفى الحلقة الأولى عن جارى لينيكر جالسًا مع البرازيلي رونالدو نازاريو لإعادة مشاهدة مباريات كأس العالم 2002.
  • “حلاق النجوم” وهي عبارة عن سلسلة وثائقية من 8 أجزاء مع حلاق النجوم شيلدون إدواردز، وذلك عن الطعام والأزياء والموسيقى وأحيانًا كرة القدم، وتضم عدد من أبطال مثل بول بوجبا وأنطونيو روديجر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.