التخطي إلى المحتوى

أوضحت وزارة التعليم السعودية بأن اختبارات الفترة الأولى 1443 الفصل الثالث حضوريًا فإنها تبدأ غدًا، وذلك بعد القيام بتطوير طرق النظام الدراسي بإضافة الفصل الدراسي الثالث، وتم تطبيق هذا النظام للمرة الأولى عن طريق التقويم الدراسي، ومن الجدير بالذكر أن الدراسة كانت تشمل فصلين دراسيين، ولكن أصبح هناك فصل دراسي آخر وهو الفصل الدراسي الثالث، الذي تم التصريح عنه للمرة الأولى في 20 مارس 2022، وأن الدراسة تكون حضوريًا لجميع الطلاب في جميع المدارس في المملكة.

اختبارات الفترة الأولى 1443
اختبارات الفترة الأولى 1443

اختبارات الفترة الأولى 1443 الفصل الثالث حضوريًا

أن اختبارات الفترة الأولى 1443 الفصل الثالث تبدأ غدًا بعد اكتمال اختبارات الفصل الدراسي الثاني وبعد بدء الترم الثالث بالعام الدراسي 1443، وقامت وزارة التعليم السعودية بالتأكيد على الحرص في تطبيق النظام الدراسي في كافة المراحل التعليمية المتنوعة لكل من المرحلة الابتدائية، والمرحلة المتوسطة، والمرحلة الثانوية، وسنتعرف من خلال موقع مولانا عن جدول الاختبارات للفصل الثالث:

  • يتم بدء الاختبارات المحددة بالفترة الأولى في يوم ١٦ من شهر رمضان ١٤٤٣ه‍، الموافق ميلادي ١٨ أبريل ٢٠٢٢م.
  • كما تبدأ إجازة عيد الفطر المبارك في يوم ٢٤ من شهر رمضان ١٤٤٣ه‍، الموافق ميلادي ٢٥ أبريل ٢٠٢٢م.
اختبارات الفترة الأولى 1443
اختبارات الفترة الأولى 1443
اختبارات الفترة الأولى 1443
اختبارات الفترة الأولى 1443
اختبارات الفترة الأولى 1443
اختبارات الفترة الأولى 1443
  • ومن الجدير بالذكر أن إجازة نهاية الأسبوع المطولة الأولى تبدأ في اليوم ٢٤ من شهر شوال ١٤٤٣ه‍، الموافق ميلادي ٢٥ مايو ٢٠٢٢م.
  • يجب الالتزام بالحضور بسبب أن الاختبار لا يكرر ولن يتم إعادته والاختبارات بالفصل الثالث لها النسبة الأكبر من النجاح.

جدول التقويم الدراسي ١٤٤٣ه‍ الحديث بعد التعديل

اختبارات الفترة الأولى 1443 أعلنت وزارة التعليم السعودية بالتوضيح كافة المعلومات الخاصة بالفصل الدراسي الثالث، بعد القيام بتعديل جدول التقويم الدراسي ١٤٤٣ه‍ـ، بالإضافة إلى ذكر الإجازات الخاصة بالطلاب وهي كالتالي:

  • تعتبر بداية الفصل الدراسي الثالث ١٤٤٣ه‍ـ، في يوم ٢٠ من مارس السابق ٢٠٢٢م، الذي يوافق هجريا يوم ١٧ من شهر شعبان ١٤٤٣ه‍ـ.
  • وبعد ذلك أن إجازة عيد الفطر المبارك كما تم توضيح تاريخه في الفقرة السابقة، من ثم إجازة نهاية الأسبوع المطولة الأولى.
الفصل الثالث حضوريًا
الفصل الثالث حضوريًا
  • وبعد ذلك تبدأ إجازة نهاية الأسبوع المطولة الثانية في يوم ١٥ من شهر يونيو ٢٠٢٢م، الموافق هجري ١٦ من شهر ذو القعدة ١٤٤٣ه‍ـ.
  • ومن الجدير بالذكر أن اجازة نهاية العام الدراسي الحالي، فإنه يبدأ في يوم ٣٠ من شهر يونيو ٢٠٢٢م، الموافق هجري يوم ١ من شهر ذي الحجة ١٤٤٣ه‍ـ.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.