التخطي إلى المحتوى

قد أعلنت وزارة التعليم السعودية عن موعد إختبارات الفصل الثالث في المملكة العربية السعودية لعام 1443 بعد أن بدأ الفصل الدراسي الثالث لهذا العام في يوم 17 من شهر شعبان الماضي الموافق 20 من شهر مارس 2022، وستبدأ أجازة نهاية العام المطولة بعد الإنتهاء من الإختبارات في يوم الأول من ذي الحجة 1443 أي الموافق 30 يونيو 2022.

إختبارات الفصل الثالث
إختبارات الفصل الثالث

موعد إختبارات الفصل الثالث 1443

وقد أن أعلنت وزارة التعليم السعودية من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي “الفيسبوك” عن إنتظتم الدراسة في جميع الصفوف وتكون الدراسة حضورياً وخلال شهر رمضان المبارك وذلك وفقاً للمواعيد التي تم إعلانها مسبقاً.

وفي الوقت الحالي يستعد الطلاب في جميع الصفوف الدراسية في المملكة العربية السعودية لأداء إختبارات الفترة الأولى والثانية للفصل الدراسي الثالث، وقد أعلنت الوزارة عن موعد إختبارات الفصل الثالث 1443 وهي :

  • حيث جاءت إختبارات الفترة الأولى من الفصل الدراسي الثالث وذلك من يوم الأحد 9/9/1443هـ.
  • أما موعد إختبار الفترة الثانية القادمة من الفصل الدراسي الثالث وذلك يوم الأحد 6/11/1443هـ.
إختبارات الفصل الثالث
إختبارات الفصل الثالث

موعد الأجازات المطولة للفصل الدراسي الثالث

أما بالنسبة لموعد أجازة عيد الفطر المبارك المطولة الأولى حيث تبدأ مع نهاية الدوام في يوم الإثنين 24 رمضان 1443 الحالي الموافق 25 إبريل 2022.

أما الأجازة المطولة الثانية فهي أجازة نهاية الأسبوع المكولة حيث تبدأ في يوم الأربعاء 16 ذو القعدة 1443 الموافق 15 يونيو 2022.

إختبارات الفصل الثالث
إختبارات الفصل الثالث

معايير الإختبارات في الفصل الدارسي الثالث

كما أعلنت وزارة التّعليم عن عدد من التعليمات التي سيتم تطبيقها في تنظيم الاختبارات لكافة الصفوف الدراسية وفق الإجراءات الآتية:

  • يتم أداء الاختبارات حضورياً في المدرس لجميع الطّلاب في مَراحل التّعليم الذين قاموا بإنهاء مجال دَراستهم وفق نظام التعليم، ولكن عليهم أن يتلقوا جرعات اللقاح لفيروس كورونا.
  • كما يتم أداء الاختبارات النهائيّة بطريقة التعليم الإلكتروني للطلاب الذين قاموا على أداء دروس العَام بطريقة التعليم عن بعد، وتكون الاختبارات من خلال منصّة مدرستي وفق الإجراءات الخاصة بتلك المنصّة.
  • وعن اختبارات الترم الثاني لمرحلة التعليم الثانوي والمتوسط: سوف تتم تلك الاختبارات بطريقة التعليم الحضوري لكافة الطّلاب بشرط يكملوا الشروط الصحيّة الأساسيّة مثل الحصول على جرعتين من لقاح فيروس كورونا على الأقل حيث إنهم من الفئات العمرية المناسبة لتلقّي اللقاح، ويُشترط أن لا تكون قد ظهرت عليهم أي عوارض صحيّة.
  • سوف يتم تنظيم الاختبارات للترم الثالث تحت رعاية وإشراف وزارة التعليم السعوديّة، حيث يتم تقسيم الطّلاب على دفعات مُحدّدة، لمنع الاختلاط الكبير بين الطّلاب مع بعضهم، والحفاظ على معايير السّلامة والصّحة العامة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.