التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة التعليم السعودية في المملكة العربية السعودية عن ضرورة اعتماد اللائحة الخاصة بتسجيل الطلاب الصف الأول الابتدائي المستجدين للعام الدراسي الجديد، وتم إبلاغ جميع مدارس التعليم الابتدائي العام سواء كانت حكومية أو خاصة أو خاصة بضرورة تسجيل الطالب في نظام نور 1444 من خلال رابطه الرسمي، سنوضح لكم رالرابط الرسمي لنظام نور وطريقة التسجيل فيه بكل سهولة، تباعونا.

الصف الأول الابتدائي المستجدين
الصف الأول الابتدائي المستجدين

رابط تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي المستجدين 1441

يعد نظام نور الإلكتروني من أهم الأنظمة الإلكترونية التعليمية التي توفرها وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية ، حيث يوفر برنامج نظام نور الإلكتروني العديد من الخدمات الإلكترونية للطلاب والطالبات للعديد من الدرجات المختلفة ، حيث يمد الطلاب بالمعرفة بالنتائج الشهرية والنتائج النهائية للفصلين الأول والثاني بالإضافة إلى ذلك ، يوفر خدمات للمعلمين مثل النقل الداخلي والخارجي للمعلمين والمعلمات ، ويلبي جميع متطلبات أولياء الأمور.

كما أوضحت وزارة التعليم السعودية أنها ستعيد تأهيل جميع المدارس في المملكة بأنواعها الحكومية والخاصة بعد انتهاء أزمة فيروس كورونا المستجد، التي أصابت أكثر عدد كبير من الأشخ حول العالم من دول مختلفة وأدت إلى وفاة عدد كبير من كبار السن وذوي المناعة الضعيفة.

كما ستعمل الوزارة على تطوير المدارس وتجهيز الفصول الدراسية والمراحيض على أعلى مستوى لبدء عام دراسي جديد بعد انتهاء الأزمة، كما يضم هذا التطوير والتأهيل مدارس الطفولة المبكرة أيضًا رياض الأطفال في المستويين الثاني والثالث. وذلك من خلال نظام نور التعليمي مباشرة عبر الرابط الرسمي.

الصف الأول الابتدائي المستجدين
الصف الأول الابتدائي المستجدين

خطوات التسجيل في نظام نور للمستجدين

أما بالنسبة لخطوات تسجيل في نظام نور التعليمي من الممكن إتباع الخطوات التالية:

  1. أولاً ندخل الرابط الرسمي لنظام نور المركزي 1444 من خلال هذا الرابــــط طريق محرك البحث جوجل
  2. ننقوم بالنقر على أيقونة “تسجيل الطالب”.
  3. ثم نقوم بكتابة البيانات المطلوبة في أماكنها المحددة.
  4. اختر المدرسة التي ترغب في الالتحاق بها.
  5. إدخال البيانات الشخصية لولي الأمر.
  6. اضغط على زر إرسال الطلب.
الصف الأول الابتدائي المستجدين
الصف الأول الابتدائي المستجدين

دعت شركة تطوير النقل التعليمي في المملكة العربية السعودية المتخصصة في توفير المواصلات المدرسية خاصة مجهزة للطلاب، كما أولياء الأمور لمن يريدون الاستفادة من هذه الخدمة ضرورة الذهاب إلى قسم النقل المدرسي وتسجيل الأبناء في النظام الإلكتروني.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.