التخطي إلى المحتوى

أوضحت وزارة الداخلية في جمهورية مصر العربية العديد من تفاصيل التسجيل في قرعة الحج وزارة الداخلي 2022 م- 1443 هـ، ومن أهم تلك التفاصيل هو توضيح شروط التسجيل والطرق التي يمكن من خلالها التقديم في القرعه الخاصة بالحج المقدمة من وزارة الداخلية في جمهورية مصر العربية، حيث أن الحج لهذا العام 2022 م- 1443 هـ قد اقترب كثيرا، وإن هناك العديد من المسلمن والمسلمات في جمهورية مصر العربية الذين يكون لديهم رغبة كبيرة في التمكن من أداء فريضة الحج، حيث أن الحج هو الركن الخامس من أركان الإسلام الخمسة.

شروط قرعة الحج وزارة الداخلية 2022

قامت وزارة الداخلية بتوضيح أهم الشروط التي لابد من توفرها من أجل التمكن من الحصول علي القرعه للحج لهذا العام 2022 م- 1443 هـ من جمهورية مصر العربية إلي المملكة العربية السعودية، ومع الأهمية الكبيرة إلي الحج بالنسبة إلي جميع المسلمين والمسلمات في جمهورية مصر العربية، فإننا ومن خلال موقعنا بوابة مولانا سوف نوضح لكم متابعينا الكرام، أهم شروط قرعة الحج وزارة الداخلية 2022 م، موضح إليكم كالتالي:-

البوابة المصرية الموحدة للحج
البوابة المصرية الموحدة للحج
  • سوف يتم القيام بسحب القرعة من حصة كل ولاية يندرج معها الطلب وعندها يتم القيام بربطها مع طاقة الرقم الوطني.
  • لابد أن يقوم كل فرد باختيار الوجهة التي يرغب في الحج إليها.
  • فور إتمام عملية تحديد الكائن وقيامك بإغلاق التطبيق، فعندها لا يكون بامكانك أن تغير الكائن المغلق عليه.
  • في حالة الطلب بنموذج فلابد أن يكون قد تم عمله وتوقيعه من خلال مركز الشرطة، وفي حالة وجود مرافق فلابد أن يقوم هو أيضا بالتوقيع بجانب توقيعك.
  • لابد من تحديد الحالة الصحية الحالية لمقدم الطلب.
  • لابد أن يكون الشخص المتقدم بالطلب هو فرد مصر الجنسية ويقيم في جمهورية مصر العربية حاليا ويكون متمتعا بالأهلية القانونية بشكل كامل.
  • الحد الأدنى لعمر المتقدم في ال6 من شهر فبراير للعام 2022 م ال3 من شهر شوال للعام 1443 هـ هو ال25 عاما، ويستثني من ذلك الشرط من يقوم بمرافقة والديه.

طرق التقديم علي قرعه الحج 2022

يوجد العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها أن تقدم في القرعه للحج عبر وزارة الداخلية في جمهورية مصر العربية، وفيما يلي توضيح إلي تلك الطرق، موضح إليكم كالتالي:-

  1. قيام المتقدم بالتقديم من خلال نموذج تقديم طلب قرعه الحج للمصريين إلي مكة المكرمة للعام 2022 م- 1443 هـ ويكون هذا النموذج متوفر في مراكز الشرطة المصرية.
  2. من خلال البوابة المصرية الموحدة للحج المقدمة من وزارة الداخلية في جمهورية مصر العربية، ويتم الدخول عليها من هنا.
  3. من خلال الخدمات الصوتية التي يتم تخصيصها لمن يريد أداء فريضة الحج من خلال وزارة الداخلية في جمهورية مصر العربية، وذلك من خلال التواصل من الرقم 0227983000.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.