التخطي إلى المحتوى

فيما يخص المهام الأدائية للصف الرابع الابتدائي أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بقيادة الدكتور طارق شوقي، أنه يتم العمل على تقييم تلاميذ الصف الرابع الابتدائي اليوم الثلاثاء فى مواد المهارات المهنية واللغة الإنجليزية والعلوم، وذلك في ثاني أيام التقييمات فى المهارات المهنية للفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2021-2022 .

المهام الأدائية للصف الرابع الابتدائي
المهام الأدائية للصف الرابع الابتدائي

جدول المهام الأدائية للصف الرابع الابتدائي

كما أكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن اختبارات المهام الأدائية للصف الرابع ليست امتحانات بالمعنى المتعارف عليه، وإنما هى نشاط دراسي في حصتين من أجل تقييم مهارات الفهم والتطبيق وليست من أجل تقييم الكم المعرفي، كما يمكن للطالب أن يستعين بالكتاب أثناء أدائها ولا يجب التعامل معها على أنها اختبارات معتادة.

بالاجابات" تحميل المهام الادائية للصف الرابع الابتدائي pdf جميع المواد "رابط مباشر"
المهام الأدائية للصف الرابع الابتدائي

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى تكون المهام الأدائية اعتبارا من يوم الاثنين 18 أبريل 2022 وحتى يوم الأربعاء 20 ابريل على أن يكون زمن أداء المهمة حصتين دراسيتين، ويقوم الموجه الأول باختيار مهمة أدائية في كل مادة واحدة لكل مدرسة على حدة.

عملية تقييم المهام الأدائية داخل المدرسة

كما قالت الوزارة إلى أن التقييم فى المهام الأدائية داخل المدرسة يمثل جزءا هاما من تقييم أداء الطلاب وتقييم فهم مخرجات التعلم، وهى تقدم دليل على تحقيق نواتج التعلم المستهدفة خلال الفصل الدراسى، كما تتسم بالوضوح وترتبط بنواتج التعلم المستهدف تحقيقها، ومناسبة لمستوى المتعلم وطبيعة المادة المستهدفة وينتج عنها منتجات يمكن تقييم الطالب على ضوئها، مضيفة أنه يوضح المعلم للطلاب طبيعة المهمة والمنتج المتوقع من المتعلم، كما يتم شرح المهام الأدائية للطلاب من قبل المعلمين.

نماذج المهام الادائية للصف الرابع الابتدائي
المهام الأدائية للصف الرابع الابتدائي

وتابعت الوزارة أنه يتم تقييم الطلاب فى المهام الأدائية بشكل طبيعى دون الحاجة إلى لجان امتحانية أو أرقام جلوس بل مهمة يقوم بعملها الطالب داخل الفصل تحت إشراف معلم المادة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.