التخطي إلى المحتوى

إجازة عيد الفطر 1443 للقطاع الحكومي والخاص في المملكة العربية السعودية والتي تشغل بال الكثيرين من المواطنين العاملين الذين يخططون إلى قضاء إجازة العيد وسط العائلة أو في التنزه أو السفر، وتعتبر إجازة عيد الفطر 1443 للقطاع الحكومي والخاص فرصة ممتازة للخروج من الروتين الممل للحياة والعمل والدوام إلى بعض الراحة وفرصة للاستجمام والاستمتاع، وبالتالي يريد الجميع أن يعرف موعدها ليخططوا لها ويستغلونها بشكل جيد.

إجازة عيد الفطر 1443 للقطاع الحكومي والخاص

أعلمت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية أن موعد إجازة عيد الفطر 1443 للقطاع الحكومي والخاص بالمملكة العربية السعودية سيكون  مع دوام 29 رمضان 1443هـ الموافق 30 أبريل 2022، وتستمر الإجازة لمدة أربعة أيام.

وأكدت مصادر مسؤولة داخل الوزارة أن على أصحاب العمل التقيد بما ورد في الفقرة الثانية من اللائحة التنفيذية الخاصة بنظام العمل، وبناء عليه أعلنت الوزارة أن إجازة عيد الفطر 1443 للقطاع الحكومي والخاص بالسعودية ستبدأ في نهاية يوم الخميس 28 أبريل 2022، ويستأنف العمل يوم  الأحد 8 مايو 2022.

إجازة عيد الفطر المبارك للطلاب

أما بالنسبة إجازة عيد الفطر 1443 للطلاب فتبدأ مع نهاية دوام اليوم 24 من شهر رمضان 1443 هـ والموافق 25 من أبريل 2022، ليعود الطلاب إلى مقاعدهم في 7 من شوال 1443هـ الموافق 8 من مايو 2022. وتحرص المملكة العربية السعودية على منح الطلاب تلك الإجازة المطولة من أجل مساعدة الطلاب على الاستراحة وكسر حالة الملل من الدراسة أو تغيير تلك الأجواء لكي يشعر الطلاب بالراحة بعد مرور أكثر من شهر على بداية الفصل الدراسي الثالث للعام الدراسي 1443هـ.

وحرصت وزارة التعليم السعودية أكثر من مرة على التأكيد على استمرار الدراسة في الفصل الدراسي الثالث باستقرار، وقد حرصت على تعديل اليوم الدراسي لكي تساعد في راحة الطلاب حيث تم تخفيف اليوم الدراسي وإلغاء طابور الصباح، وتقليل مدة الحصة إلى 35 دقيقة بدلًا من 45 دقيقة، كما أنه تم إلغاء أحد الاستراحات في اليوم الدراسي، وإلغاء المدد بين الحصص، كذلك تم تأخير موعد الحضور والحصة الأولى في المدارس لتكون في تمام التاسعة في بعض المدارس والعاشرة في مدارس أخرى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.