التخطي إلى المحتوى

التسجيل في حج الجمعيات 2022 يشغل بال الكثير من المصريين خاصة بعد أن أعلنت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي عن فتح باب التقديم لكل أعضاء الجمعيات الأهلية الذين يرغبون في أداء فريضة الحاج لموسم العام 1443 / 2022 وذلك بداية من يوم الأحد المقبل 24 أبريل 2022 والموافق 23 رمضان 1443 هـ ويستمر التقديم حتى يوم الخميس 12 مايو 2022 الموافق 11 شوال 1443 هـ.

أسعار حج الجمعيات 2022

التسجيل في حج الجمعيات 2022

أعلنت الدكتورة نيفين القباج عن فتح باب التقديم من أجل كل أعضاء الجمعيات الأهلية والذين يرغبون في أداء فريضة الحج للعام الجاري، أن يقوموا بالتسجيل خلال الفترة من الأحد 24 أبريل 2022 إلى الخميس 12 مايو 2022 / الأحد 23 رمضان 1443 هـ إلى الخميس 11 شوال 1443 هـ.

وأكدت السيدة نيفين القباج أن هناك عدد من الشروط والتي وضعتها الوزارة من أجل التسجيل في حج الجمعيات 2022 والتي لا بد أن تتوافر لدى المتقدمين، وأبرز شروط التسجيل في حج الجمعيات 2022 هي:

  • أن يكون الفرد الراغب في التسجيل في حج الجمعيات 2022 عضو في أحد الجمعيات الأهلية عند التقديم، كذلك أن يكون مسدد للاشتراك السنوي الخاص بالجمعية.
  • كذلك أن تكون الجمعية مقيدة قبل 1 يناير 2022 ولم يتم توقيع أي جزاءات على الجمعية نتيجة أي مخالفات تم تسجيلها بحقها.
  • أيضًا لابد أن تكون تلك أول مرة للتقديم للسفر لأداء فريضة الحج
  • وألا يتجاوز سن المتقدم عن 65 سنة
  • كذلك حصول المتقدم على كافة اللقاحات المعتمدة لفيروس كورونا
  • القدرة على أداء مناسك الحج
  • الخلو من الأمراض المستعصية التي سبق وحددتها وزارة الصحة

ويتم التقديم من أجل التسجيل في حج الجمعيات 2022 من خلال الإدارات الاجتماعية التابعة لها الجمعية وفقًا للنموذج المعد لذلك. وسيتم التسجيل في حج الجمعيات 2022 لكل الراغبين في أداء فرصة الحج على بوابة الحج الموحدة، ولن يسمح للعضو بالتسجيل إلا في جهة واحدة فقط سواء في وزارة التضامن، الداخلية، السياحة، وبناء عليه سيتم إجراء قرعة إلكترونية على البوابة مركزيًا من أجل اختيار الحجاج الفائزين من كل المحافظات وفقًا لنسبة عدد الطلبات المقدمة في كافة المحافظات المصرية .

الحج السياحي 2022

خدمات وزارة التضامن للحجيج

وصرحت السيدة نيفين القباج أن الوزارة ستحرص على توفير أفضل الخدمات لكل الحجاج في الجمعيات، وسيتم تكليف مجلس أمناء تابع للمؤسسة القومية لتيسير الحج من أجل إنهاء كافة التعاقدات الخاصة سواء بالفنادق، أو بوسائل النقل، أو بالإعلان عن البرنامج المخصص للحج عقب غلق باب التقديم للحج، وقبل إجراء القرعة التي ستجري في منتصف الشهر القادم.

جديرًا بالذكر أن استمارات التقديم للحج ستكون متاحة بالمجان في كل المديريات التابعة للتضامن الاجتماعي، لكل أعضاء الجمعيات ممن ينطبق عليهم الشروط السابقة، وستتاح أيضًا على الموقع الإلكتروني للمؤسسة القومية لتيسير الحج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.