التخطي إلى المحتوى

دعاء عيد الفطر المبارك 2022 والذي يحرص الكثير من المسلمين على معرفته خاصة مع اقتراب عيد الفطر المبارك، فلا يفصلنا عن أول أيام العيد سوى ساعات قليلة، وهو ما دفع الكثيرون لكي يعرفوا دعاء عيد الفطر المبارك 2022  لكي يرددوه في تلك الأيام المباركة والتي يأملون فيها أن يستجيب الله لهم وأن يرزقهم بكل ما يحلمون به.

دعاء عيد الفطر المبارك 2022

إليك أفضل دعاء عيد الفطر المبارك 2022  : اللهم وقد أفطرنا بفطرك السعيد الذي أمرتنا فيه بالمودة وصلة الرحم ودوام الصلاة والإكثار من الذكر، يا من بذكرك تطمين القلوب الخائفة، وبكلامك تستقر العقول الراجفة، غفرانك اللهم غفرانك عن آثامنا الموبقة، وعن أخطائنا المغرفة، فما من غافر إلاك، وما من عاف سواك.

اللهم اعطني خير هذا اليوم وخير ما فيه، واصرف عني شره وشر ما فيه، اللهم اكتب لي فيه كل خير، واجعلني بارًا فيه بوالدي، وواصلًا للرحم، واجعلني يا الله من عبادك المغفور لهم في هذا اليوم المبارك، اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين، اللهم تقبل منا الطاعات واغفر لنا الخطايا والسيئات.

اللهم ارضنا بقضائك وبما قسمته لنا، واجعلنا من الحامدين لك في السراء والضراء، اللهم يا من لطفه بخلقه شامل، وخيره لعبده واصل، لا تخرجني وذريتي وأهلي وأحبابي من دائرة الألطاف، وآمنا من كل ما نخاف، وكن لنا بلطفك الخفي الظاهر.

أحب الأعمال في العيد

جديرًا بالذكر أن علماء دار الإفتاء المصرية حددوا عددًا من الأعمال المستحبة التي يجب أن تقوم بها في خلال أيام العيد، وذلك لكي تستحق الثواب العظيم، إليك أبرز هذه الأعمال:

  1. الصلاة
  2. ذكر الله
  3. الصلاة على النبي محمد عليه الصلاة والسلام
  4. المودة
  5. صلة الرحم
  6. إبداء السعادة بالعيد سواء في ترديد تكبيرات العيد، أو الذهاب إلى صلاة العيد، أو الاغتسال كما كان يفعل النبي عليه الصلاة والسلام، وارتداء ملابس نظيفة.

أخيرًا من أهم مظاهر الاحتفال بالعيد هو تناول الأطعمة والحلويات احتفالات بالعيد، وكذلك نشر السعادة والفرح على المحيطين بك، فأيام العيد معدودة وقليلة ولابد أن نستمتع بها ونجعلها مبهجة وسعيدة على الجميع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.