دعاء الرزق .. مجموعة متنوعة من أهم أدعية استجلاب الرزق وتفريج الكروب التخطي إلى المحتوى

دعاء الرزق من أكثر الأدعية التي يحب الناس التعرف عليها والتبرك بها، وترديدها من وقت لأخر خاصة في الأوقات الصعبة مثل الأوقات التي نعيشها، فيومًا عن يوم يصبح طلب الرزق حاجة ملحة لتحقيق الاكتفاء للذات وللأسر، فالأسعار كل يوم في ارتفاع والأسر تعاني بحق، وهو ما يجعل دعاء الرزق هو الملجأ الذي يبحث عنه الكثيرون.

دعاء للمتوفي

دعاء الرزق

  • اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيدًا فقربه، وإن كان قريبًا فيسره، وإن كان قليلًا فكثره، وإن كان كثيرًا فبارك لي فيه.
  • اللهم يا مقيل العثرات، اللهم يا قاضي الحاجات، اللهم إقضي حاجتي، وفرج كربتي، وارزقني من حيث لا احتسب، اللهم سخر لي رزقي، واعصمني من الحرص والتعب في طلبه، ومن شغل الهم ومن الذل للخلق، اللهم بسرلي رزقًا حلالًا وعجل لي به يا نعم المجيب لي ولكل من قال ” أستغفر الله العظيم”
  • اللهم مالك الملك، توتي الملك من تشاء، وتنزع الملك ممن تشاء، وتعز من تشاء، وتذل من تشاء، بيدك الخير، إنك على كل شئ قدير، تولج الليل في النهار، وتولج النهار في الليل، وتخرج الحي من الميت، وتخرج الميت من الحي، وترزق من تشاء بغير حساب، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما، تعطي من تشاء منهما، وتمنع من تشاء، ارحمني رحمة تغنني بها عن رحمة من سواك.

دعاء الرزق قصير

  • اللهم سخر لي الأرزاق والفتوحات كل ساعة وهون علي كل صعب ويسر علي كل عسير.
  • اللهم اكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عن من سواك، يا الله، يا رب، يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام، أسألك باسمك العظيم الأعظم أن ترزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا، برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم إني أحمدك حمدًا كثيرًا وأشكرك شكرًا كثيرًا يليق بجلال وجهك وعظيم سلطانك.
  • اللهم ارزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا واستجب دعائي من غير رد وأعوذ بك من الفضيحتين؛ الفقر والدين، اللهم يا رازق السائلين، ويا راحم المساكين، ويا ولي المؤمنين ويا خير الناصرين.
  • اللهم نسألك وأنت المجيب فارحمنا بعد التعب وأسعدنا بعد الحزن، وكافئنا بعد الصبر، اللهم إجعل أوسع رزقك علينا ممدود، وبارك في أعمارنا ولا تجعله بالذنوب معدود، اللهم إني أعوذ بك من عين حاسدة، قاطعة للرزق، وأعوذ بك من ناس ناكرة للحق، وأعوذ بك من نفوس يملئها الغل والحقد.

رددوا تلك الأدعية بصدق وتصدقوا بنية الفرج والرزق، واطمئنوا بآيات القرآن الكريم، رزقكم الله وإيانا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.