"بقرار مجلس الوزراء" مواعيد غلق المحلات بعد العيد 2022 وماهي المحلات المستثناة من القرار التخطي إلى المحتوى

قرر مجلس الوزراء مواعيد غلق المحلات بعد العيد، والتي يبحث عنها المواطنون بالتزامن مع اختلاف مواعيد إغلاق المحلات ما بين شهر رمضان الكريم ومواعيد إغلاق المحلات الخاصة بفصل الصيف، والتي كان أصدر الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء قرار يخصها في العام الماضي.

مواعيد غلق المحلات بعد العيد
مواعيد غلق المحلات بعد العيد

وكان مجلس الوزراء قد حدد مواقيت معينة يتم من خلالها الالتزام بفتح وإغلاق المحال والمولات التجارية والمطاعم والمقاهي، والورش وغيرها من المحلات، كما تختلف مواعيد غلق المحلات من فصول الصيف إلى فصول الشتاء وكذلك في الأعياد والمناسبات الرسمية.

مواعيد غلق المحلات والمقاهي والمولات في ليلة رأس السنة
مواعيد غلق المحلات بعد العيد

وبمجرد الانتهاء من أيام إجازة عيد الفطر، سيتم البدء في مواعيد غلق المحلات تبعا للمواعيد المحددة في فصل الصيف، والتي أقرتها رئاسة مجلس الوزراء، تجنب الوقوع تحت طائلة القانون وتغريم أصحاب المحلات عقابا على عدم العمل بما نص عليه القرار.

المواعيد الجديدة لغلق المحلات والمطاعم والمقاهي في مصر
مواعيد غلق المحلات بعد العيد

مواعيد غلق المحلات بعد العيد 2022

  • تعمل المحلات التجارية والمولات من الساعة 7 صباحا وحتى 11 مساء
  • تعمل المطاعم والكافيهات داخل وخارج المولات التجارية من الساعة 5 صباحا إلى 1 بعد منتصف الليل.
  • تعمل الورش الموجودة داخل المناطق السكنية من 8 صباحا وحتى الساعة 7 مساء.
مواعيد غلق المحلات بعد العيد
مواعيد غلق المحلات بعد العيد

الاستثناءات من قرار إغلاق المحال التجارية 2022

  • يتم استثناء من مواعيد غلق المحلات بعد انتهاء العيد محال البقالة، السوبر ماركت والأفران والمخابز، ويراعى الأنشطة الليلية لبعضها مثل محلات الفاكهة، الخضروات والدواجن، الصيدليات وأسواق الجملة.
  • ويتم كذلك استثناء عمال الدليفري من مواعيد غلق المحلات بعد انقضاء العيد في الصيف، العاملين في المطاعم والكافيهات، والورش التي تقع خارج المناطق المأهولة بالسكان
  • كما تمتد مواعيد غلق المحلات  في يوم الخميس والجمعة، والأعياد والإجازات الرسمية للدولة لمدة ساعة إضافية، حيث تغلق في تمام الساعة 12 منتصف الليل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.