جدول امتحانات الصف الرابع الابتدائي الفصل الدراسي الثاني 2022 .. "ليفيل الوحش" التخطي إلى المحتوى

جدول امتحانات الصف الرابع الابتدائي يعد من أهم المواضيع التي تشغل المصريين في الفترة الحالية، فهذا العام الذي دارت حوله الكثير من الأحاديث والشائعات والقيل والقال قارب على الانتهاء، ولم يعد يفصلنا عن جدول امتحانات الصف الرابع الابتدائي سوى يوم واحد، وها هم الطلاب في سباق مع الوقت يحاولون السيطرة على القلق والخوف، ويساندهم أولياء الأمور والمعلمين الذين يبذلون قصارى جهدهم منذ بداية العام لمساعدة الطلاب على تخطي كل العقوبات والصعوبات التي واجهتهم في هذا العام الدراسي الطويل.

امتحانات الصف الرابع الابتدائي
امتحانات الصف الرابع الابتدائي

جدول امتحانات الصف الرابع الابتدائي

قررت وزارة التربية والتعليم أن توحد جدول امتحانات الصف الرابع الابتدائي لكل الطلاب من كل المحافظات لكي تبدأ في يوم الأحد القادم الموافق 8 مايو 2022، حيث يؤدي الطلاب امتحاناتهم في نفس التوقيت ولكن باختبارات مختلفة في كل مادة، ولكن بالطبع كل الأسئلة والاختبارات تم وضعها بناء على الأسئلة الموجودة في بنك المعرفة التابع للوزارة، وحرصت الوزارة بنفسها على توفير العديد من النماذج الخاصة بكافة المواد الدراسية من أجل تدريب الطلاب وتعويدهم على طبيعة وطريقة الامتحانات، خاصة أن تلك السنة الأولى بالنسبة لهم في منظومة الامتحانات، وذلك لأن الوزارة سبق وأصدرت قرار بمنع الامتحانات من الروضة وحتى الصف الثالث الابتدائي.

امتحانات الصف الرابع الابتدائي لشهر أبريل
امتحانات الصف الرابع الابتدائي لشهر أبريل

إليك جدول امتحانات الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني

  • يبدأ جدول امتحانات الصف الرابع الابتدائي يوم الأحد 8 مايو 2022 بمادة اللغة العربية في اللجنة الأولى والتي تمتد ساعتين ونصف، وبعدها اللجنة الثانية مادة الدين لمدة ساعة ونص.
  • الاثنين 9 مايو 2022 مادة العلوم لمدة ساعة ونصف في اللجنة الأولى، وفي اللجنة الثانية مادة المهارات المهنية لمدة ساعة ونصف.
  • أما الثلاثاء 10 مايو فستكون اللجن الأولى لمادة الدراسات الاجتماعية لمدة ساعة ونصف، واللجنة الثانية لمدة ICT لمدة ساعة ونصف أيضًا.
  • الأربعاء 11 مايو 2022 مادة اللغة الإنجليزية وتستمر لمدة ساعة ونصف.
  • الخميس 12 مايو 2022 امتحان مادة الرياضيات ويستمر لمدة ساعة ونصف.

وحرصت الوزارة على أن تخاطب كافة الإدارات والمديريات التعليمية بشكل رسمي قبل وضع الامتحانات لتضمن أن تكون الاختبارات الهدف منه قياس الفهم ومهارات الإدراك وليس قياس الحفظ والتلقين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.